فتح باب التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد.. تعرف علي الضوابط والشروط

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت وزارة التربية والتعليم باب التحويلات للطلاب بين المدارس المختلفة للعام الدراسي المقبل 2024/2025، ويستمر التحويل حتي منتصف أغسطس المقبل، وتتيح الوزارة قبول طلبات التحويل الكترونيا من خلال المواقع الرسمية للمديريات والادارات التعليمية.

وأوضحت المديريات التعليمية ضوابط التحويل بين المدارس وهي:

- التحويلات المدرسية تتم الكترونيا فقط لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات ( رياض الأطفال KG2 – التعليم الأساسى – الثانوى العام ) ولا يعتد بالتحويل الورقى (يدويا) الا للتعليم الخاص والتعليم الفنى فقط.

- صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.

- استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة.

- لا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين وفى حال حدوث خطأ قى تسجيل بيانات الطالب فى الفترة المحددة يحق لولى الامر تعديل ما تم تسجيلة على نفس الموقع بالرقم القومى للطالب فى خلال الفترة المعلن عنها.

- اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافات عالية على مسئوليته و لا يعد موافقة بالتحويل إليها.

- متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر من خلال الدخول علي الموقع بعد 16/8/2024 لمعرفة النتيجة سواء بعدم قبول الطلب أو لاستكمال الإجراءات النهائية لإتمام الطلب.

- يتم سداد مبلغ 100 جنيه غير قابلة للاسترداد غير شاملة ضريبة القيمة المضافة بأحد بمنافذ فورى عن طريق كود الدفع الذي سيظهر لك بعد تأكيد الطلب لطباعة نتيجة طلب التقديم بعد ظهور النتائج على الموقع.

- نتائج التحويلات علي مرحلتين الاولى في شهر (8) والثانية في شهر (9) و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك من خلال صفحة الاستعلام بالموقع.

- في حالة قبول الطلب يجب طباعة استمارة النتيجة المقبول بها الطالب واستمارة التقدم وتعتبر من ضمن الاوراق المطلوبة وتقديمهم الى الادارة التعليمية فقط.

- على ولي الامر استكمال جميع إجراءات الطلب والتحويل فى خلال 15 ايام من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغيا.

- يمنع منعا باتا جمع او دفع اي مبالغ مالية تحت اي مسمى أثناء التقدم للمدرسة.

وبالنسبة للتحويل إلى رسمي لغات يتبع الآتي:

- على ولي الامر إنهاء إجراءات التحويل خلال 15 يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغيا.

- المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية).

- المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس - شهادة ميلاد أصلية).

- المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة(إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي - شهادة ميلاد أصلي).

- علي ولي الأمر الالتزام بشروط و مواعيد و قواعد القبول.

وأوضحت المديريات التعليمية أن الإدارات التعليمية والمدارس تقوم بتشكيل لجنة لفحص الطلبات، وترتيبها من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا، بعد توافر الشروط المتطلبة فى التحويل، ويتم قبول الطلبات فى حدود الكثافة المسموح بها، ويتم إرسال الكشوف إلى المديرية أو الإدارة التعليمية لاعتمادها، ويتم الإعلان عن نتائج قبول التحويل بلوحة الإعلانات بالمدرسة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق