المطلوبون لأداء الخدمة العسكرية غير الحاصلين على مؤهل حتى 2004

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين، مرحلة أكتوبر 2024.

وكشف اللواء محمد صبحى مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، عن التفاصيل الخاصة بالدفعة الجديدة المنتظر انضمامها لتأدية الخدمة العسكرية، بصفوف القوات المسلحة والمقرر استقبالهم اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، وذلك وفقاً لعدة شروط يعرضها «الجمهور» في التقرير التالي.

المطلوبون للتجنيد من غير ذوى المؤهلات «العاديين»

مواليد أشهر «أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر، من عام 2004 والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم 20 يوليو 2024، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة في الفترة من 3 أغسطس وحتى 11 أغسطس 2024.

المستندات المطلوبة لغير الحاصلين على مؤهل علمي

-بطاقة الرقم القومي

-بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية «6 جند»

-أصل شهادة الميلاد

-صحيفة الحالة الجنائية حديثة الإصدار

-فصيلة الدم

-أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز أو التدريب لخريجي كليات «الطب البشرى، الأسنان، العلاج الطبيعي، التمريض، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، العلوم الطبية المساعدة»

-وثيقة الزواج للمتزوجين

-رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها

-خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه

-قرار التعيين «المعيدين، المدرسين، الأطباء المقيمين»

إرشادات هامة لشبان التجنيد

-من له الحق في الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء أن يتقدم بالمستندات التي تؤيد أحقيته في ذلك.

-يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص للحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد الخاصة.

-ضرورة معادلة الشهادات من المجلس الأعلى للجامعات للحاصلين على مؤهلهم من خارج البلاد أو من الجامعات الأجنبية داخل البلاد وغير ذلك سيتم معاملتهم طبقاً لآخر مؤهل دراسي معتمد.

-ضرورة أن يتقدم المتزوجين من أجنبيات بالمستندات المؤيدة لذلك لمعاملتهم بما يستحقوا قانوناً.

-عدم التعديل بالبيانات المسجلة بشهادات المؤهل، حيث أنه يتم الاستعلام عن كافة شهادات المؤهل «متوسطة، فوق متوسطة، عليا» التي يتقدم بها الشبان بالتنسيق مع كلاً من وزارتي «التعليم العالي، التربية والتعليم».

-ضرورة أن يقوم غير ذوى المؤهلات «العادة» أصحاب المهن والحرف بالإعلان عن أنفسهم حتى يستفيدوا بتخفيض مدة الخدمة العسكرية «6 أشهر» طبقاً للقانون.

الخدمات الإلكترونية لإدارة التجنيد

لتوضيح الخدمات والتيسيرات التي تهم الشباب المقبل على التجنيد والخدمات التي تهم الشباب والمواطنين سواء المقيمين بالداخل أو مع ذويهم بالخارج يرجى زيارة العنوان التالي، «https://tagned.mod.gov.eg».

وكذلك البريد الإلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة للرد على جميع الاستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالي «mod.gov.eg@tagneed»، الإضافة إلى خدمة الاستعلام الصوتي لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة على الأرقام الآتية، «26351195 / 02 - 26339581 / 02»، وفى إطار التيسير على المواطنين وحرصاً من إدارة التجنيد والتعبئة على تقديم خدمة مميزة تم استحداث خدمة الرقم المختصر للمركز الإلكتروني وهو«15499».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق