أحمد موسي يطالب وزير الأوقاف وأئمة المساجد بتوعية المواطنين حول الطرق الرسمية لأداء الحج

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة السياحة والآثار أعدت 15 بيانا لتوعية الحجاج بشأن الحصول على تأشيرات رسمية لأداء مناسك الحج، وتجنب الكيانات الوهمية.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن وزارة السياحة حذرت من الكيانات لشركات السياحة للسفر للحج، مردفًا: «16 شركة تم سحب الترخيص منها، عايز أقولكم الأمر قيد التحقيق والناس اللي توفيت في السعودية ستكون هناك إجراءات رادعة وقوية، عدد الشركات دي هيزيد الأيام الجاية».

وتابع: «الشركات اللي أوهمت الناس دي وسفرتهم لأداء مناسك الحج، حققوا أرباح بالملايين لازم يكون الحساب عسير، أرواح المصريين اللي راحت دي لابد من معاقبة الكيانات التي خلتهم سافروا».

وأكمل: «هذه الشركات نصبت على المواطنين، هناك حقوق للضحايا والمتوفين، لازم يكون في تنسيق من دلوقتي علشان نتفادى هذه الكارثة موسم حج1446 هـ».

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن البعثة المصرية خلال أداء مناسك الحج تعد من أنجح البعثات، ولكن ما حدث خلال الموسم الحالي يجب التصدي له وعدم تكراره مرة أخرى، أرواح الناس لابد الحفاظ عليها.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن وزارة السياحة تصدت لـ104 كيان وهمي يلعب على مشاعر المواطنين وإقناعهم لأداء مناسك الحج.

وطالب أحمد موسى، وزير الأوقاف وأئمة المساجد في كل محافظات الجمهورية بتوعية المواطنين حول الطرق الرسمية لأداء مناسك الحج، معقبًا: «مفيش حاجة اسمها روح وزوغ هناك، في قوانين موضوعة في السعودية ولابد من احترامها خلال أداء مناسك الحج، أنا مش رايح الحج علشان أموت».

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق