أحمد موسى: مصر توفر كافة الخدمات الطبية والصحية للحجاج المصريين أثناء مناسك الحج

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم الإعلامي أحمد موسى، خالص التعازي لأسر المتوفين من ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسك الحج 1445هـ، موضحًا أن أزمة وفيات الحجاج المصريين تشغل الرأي العام في الوقت الحالي.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه ذهب لأداء مناسك الحج في بداية التسعينيات، وحتى أخر مرة في عام 2022، وخلال هذه الفترة حدث تطور كبير وتوسيع للطرق وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن بصورة أكثر أريحية.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن هناك ثلاث طرق للمصريين للحصول على تأشيرة الحج من خلال حج القرعة من خلال وزارة الداخلية، أو من خلال حج السياحة من قبل وزارة السياحة، أو من خلال حج الجمعيات من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابع: مصر توفر كافة الخدمات الطبية والصحية للحجاج المصريين أثناء مناسك الحج، وذلك من خلال الفرق الطبية التي وفرتها وزارة الصحة، لافتًا إلى أن كل من يخرج لأداء فريضة الحج من مصر يكون تابعا للبعثة الخاصة، مشيرا إلى أن الفرق الطبية المصرية تقدم خدماتها لكافة الحجاج من كل الجنسيات خلال موسم الحج.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن البعثات المصرية للحج تكون منظمة وعلى مستوى عالى من الدقة، لافتًا إلى أن هناك مواطنين يؤدوا مناسك الحج وهم لأول مرة يسافروا خارج مصر، لذا هناك فرق متواجدة مع البعثات المصرية لإرشادهم.

ولفت أحمد موسى، إلى أن هناك مساحة محددة لأداء فريضة الحج وأعداد كبيرة من ضيوف الحج، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الحجاج المصريين يحتاجون إلى رعاية ومتابعة من قبل مسئولي البعثات، مردفًا: «كل دولة ليها عدد من الحجاج محدد ولابد الالتزام به، لأن مناسك الحج تختلف عن مناسك العمرة».

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق