متجهًا لمكاسب أسبوعية.. الذهب فوق 2300 دولار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بتعاملات اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، وتتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي خلال 4 أسابيع، بعدما أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تراجع ضغوط الأسعار مما يعزز التفاؤل بشأن احتمال تخفيض المجلس الفيدرالي أسعار الفائدة.

وبحسب بيانات “رويترز”، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لـ2306.89 دولار للأوقية بحلول الساعة 0334 بتوقيت جرينتش، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر 0.2% إلى 2322.00 دولارا.

التضخم في الولايات المتحدة

كشفت بيانات، الخميس، عن أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة انخفضت على غير المتوقع في مايو، وهو مؤشر آخر على أن التضخم ينحسر بعد ارتفاعه في الربع الأول.

وجاءت البيانات في أعقاب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي جاء أضعف من المتوقع وصدر قبل اجتماع البنك الفيدرلي الذي ثبت فيه أسعار الفائدة وأشار إلى إرجاء بدء تخفيضات الفائدة إلى ديسمبر المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 29.08 دولار للأوقية، في حين صعد البلاتين 0.9% إلى 955.32 دولار، وزاد البلاديوم 0.8% إلى 890.28 دولار، وتتجه أسعار المعادن الثلاثة لتسجيل خسائر أسبوعية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق