منخفض الهند يضرب هذه الأماكن في مصر غدا والحرارة تصل 50 درجة مئوية.. تفاصيل

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة  غدًا الخميس 11 يوليو 2024، على كافة الأنحاء. 

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا في معظم مناطق الجمهورية، بينما يكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً في أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، وأوصت بإحضار أشياء واقية مثل القبعات العريضة أو الشماسي.

وكشفت الخرائط الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع تسجيل أعلى معدلاتها واقترابها من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان.

وأرجعت الأرصاد الجوية الارتفاع في درجات الحرارة إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، مع تزامنه مع انطلاق شهر أبيب الذي يمتد من 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

بالنسبة لحالة الطقس غدًا، من المتوقع نشاط الرياح على مناطق شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى بمناطق متفرقة.

 وحذرت الخرائط الجوية من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا، تتركز بشكل خاص على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتشمل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وصفت الأرصاد الجوية الشبورة المائية بالظاهرة الجوية الخطيرة، ونصحت قائدي السيارات بالحذر أثناء القيادة لتفادي الحوادث وللحفاظ على سلامة الجميع.

أما حالة البحرين، فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين ونصف، وتكون اتجاهات الرياح شمالية غربية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق