الأرصاد الجوية تصدم المواطنين عن بداية موجة حارة جديدة بهذا الموعد

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأرصاد الجوية تصدم المواطنين عن بداية موجة حارة جديدة بهذا الموعد.. أكد الدكتور محمود القياتي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع الطفيف اعتبارًا من اليوم، مشيرًا إلى أن معظم أنحاء الجمهورية سترتفع اليوم بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، حيث سجلت أمس أقل درجات حرارة على مدار الأسبوع.

الأرصاد الجوية تحذر
الأرصاد- الجوية- تحذر

بيان الأرصاد الجوية

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن أعلى هذه الارتفاعات ستكون في نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستصل درجات الحرارة اليوم إلى 36 إلى 37 درجة في القاهرة الكبرى وستسجل القاهرة في حدود 38 درجة في الظل.

وأشار إلى أنه مع نهاية الأسبوع ستعود محافظة الصعيد إلى 45 درجة مئوية، حيث تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع وقلة نشاط الرياح تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد- الجوية- تحذر -المواطنين

الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد بوزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في الظل وترتفع بمقدار درجتين مئويتين في الشمس.

وأوضح رئيس قسم الأرصاد بوزارة الزراعة، أنه في هذا الصيف زادت الرطوبة النسبية في هذا الصيف، فحتى لو انخفضت درجة الحرارة درجة أو درجتين مئويتين تكون الرطوبة عالية جدًا لدرجة الشعور بالحرارة في الهواء.

تعامد الشمس

وأكد أن الشمس الآن تتعامد الشمس على مصر وساعات سطوع الشمس طويلة جدًا، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر الشديد لتجنب حروق الشمس وعدم الخروج إلا للضرورة.

الأرصاد الجوية تعلن عن موجة حارة
الأرصاد- الجوية -تعلن -عن -موجة -حارة

تحذير هام من الأرصاد الجوية

ووجه مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة، تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بالإكثار من شرب الماء خاصة خلال الأشهر الأكثر حرارة، وتجنب أشعة الشمس المباشرة، واستخدام غطاء الرأس، وتجنب ارتداء الملابس السوداء لتجنب امتصاص أشعة الشمس وارتداء الملابس البيضاء أو الملونة التي تعكس أشعة الشمس، والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية مسبقة، مناشدًا إياهم بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى كما ناشد الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا بعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى.

كما قدم عدة توصيات للمزارعين، أهمها عدم ري المحاصيل في فترة الظهيرة، بل في الصباح الباكر أو في المساء، وتقليل فترات الري، وعدم رش المبيدات الحشرية أثناء ارتفاع درجات الحرارة لتجنب حرق النباتات.

كما نصح رئيس قسم الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة مزارعي المانجو والرمان بتكييس محاصيلهم لمنع تأثرها بأشعة الشمس، وتقليل الإجهاد الحراري على محاصيلهم باستخدام قش الأرز لحمايتها من أشعة الشمس بالنسبة للمحاصيل المكشوفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق