انخفاض سعر كرتونة البيض بنحو 10 جنيهات.. وجبنة لافاش كيري تشهد ارتفاعًا ملحوظ

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الغرف التجارية، عن ارتفاع أسعار جبنة لافاش كيري بقيمة 4 جنيهات للعبوة الواحدة، لتسجل العبوة 29 جنيها بدلا من 25 جنيها.

سعر كرتونة البيض 

وأوضح عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار البيض التي يرصدها تحيا مصر تراجعت بنحو 10 جنيهات، لتصبح الكرتونة في المزرعة 130 جنيها، وتصل للمستهلك من 140 إلى 145 جنيها للطبق.

755.jpg
البيض

تصريحات الغرف التجارية 

من جانبه، تحدث محمد سعدة، رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام اتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي، مشيرًا إلى أنه يعكس مجال إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة في الفترة الأخيرة.

وأضاف، أنها بداية تحقق الثمار المرجوة منها، لافتًا إلى أن احتياطي النقد الأجنبي سجل أعلى مستوى له على الإطلاق بنهاية مايو الماضي ليسجل 46.1 مليار دولار، أمام 41 مليار دولار نهاية أبريل، مما يعد مؤشرا قويا لتماسك العملة المصرية خلال الفترة القادمة.

وأشار سعدة إلى أن الودائع غير المدرجة في الاحتياطيات الرسمية ارتفعت إلى 9.3 مليارات دولار مقابل 8.6 مليارات دولار، مشيرا إلى أن الزيادة جاءت بالتزامن مع تلقى مصر الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة خلال الشهر الماضي بقيمة 14 مليار دولار، والتي يبلغ نصيب البنك المركزي منها نحو 15 مليار دولار بحسب صندوق النقد الدولي.

الغرف التجارية: زيادة الاحتياطي الأجنبي يعني الثقة في الاقتصاد

وأردف، أن زيادة الاحتياطي الأجنبي يعني الثقة في الاقتصاد، وهو أحد أهم المؤشرات التي تعتمد عليها المؤسسات العالمية في تصنيف الائتمان للدولة.

واستكمل، أن زيادة الإحتياطي النقدي يعطي مؤشرا أساسيا لقوة الوضع المالي للدولة، وذلك بسبب زيادة التحويلات النقدية الخارجية الواردة من العمالة المصرية في الخارج، ومن السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا إلى أن زيادة التدفقات من المشروعات الأجنبية مثل رأس الحكمة وكذلك دعم الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري يعزز القوة الشرائية للدولة ويدعم النمو الاقتصادي، ويعتبر الاحتياطي النقدي الكبير عاملًا مهمًا لدعم القوة والاستقرار للعملة المحلية.

ولفت رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام إلى أن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي له دور كبير في توفير العملة الصعبة للمنتجين والصناع والمستوردين ما يعمل على زيادة الإفراجات الجمركية عن البضائع والسلع من الموانئ، ما يسهم في زيادة حجم الإنتاج المحلي وبتكلفة أقل وزيادة المعروض منها في الأسواق، ما يسهم في خفض الأسعار وانخفاض معدلات التضخم تدريجيا خلال الأشهر المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق