عامر حسين يكشف لائحة اختيار الأندية المشاركة إفريقيًا الموسم المقبل ويؤكد: مدلعناش الأهلي

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، معايير اختيار الأندية التي ستشارك في بطولات إفريقيا الموسم المقبل (دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية)، وذلك وفقاً للائحة.

وكان رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام، أعلن عن حسم ناديي الأهلي والزمالك تأهلهما، حيث يشارك الأول في دوري أبطال إفريقيا والثاني ببطولة الكونفدرالية، مع تبقي مقعدين لم يتحددا بشكل رسمي.

وقال حسين خلال تصريحات لبرنامج "الكابتن" المذاع على قناة "DMC": "طبقا للائحة سيتم تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية وفقًا لنتائج الدور الأول".

وعن أزمة إنبي الذي يرى أنه الأحق بالمشاركة من المصري في البطولة الإفريقية، رد: "وفقًا للائحة التي نعمل بها منذ سنوات، فإن الفيصل المواجهات المباشرة في حالة التساوي بينهما وليس الأهداف كما قال رئيس إنبي أيمن الشريعي، لكن يوجد بعض الأشخاص يحبون اللقطة، ولكن اللائحة واضحة".

وأضاف: "من يرى أن اللائحة بها أمور خاطئة كان أبدى اعتراضه بداية الموسم، خاصة وأن اللائحة تم إرسالها لكل الأندية قبل الدوري، كنت أتمنى أن الاعتراض يكون قبل الموسم ولا يتم تفسيرها الآن وفقًا للمصالح الشخصية".

وواصل: "من المفترض أننا نتحدث في أمر يخص الشأن العام، وليس لأن أيمن الشريعي لديه مشكلة شخصية معي أن يتم إثارة هذا الأمر".

وأردف: "مع إحترامي لكل الموظفين في الدولة، لكني لست موظفًا في الرابطة بل مشرف على المسابقات ومتطوع، وهذا اختياري وأعمل أكثر من الموظفين، هذا ردًا على أحد الإعلاميين الذي قال إنني موظف في الرابطة، أنا لست موظفًا، وليس من أخلاقي أن أرد بنفس المنطق".

وأستمر: "منذ فترة نقول لا بد أن يكون هناك موسم استثنائي، قلت ذلك منذ 3 سنوات والأندية رفضت، لكن حاليًا كل الأندية أقرت بضرورة وجود موسم استثنائي".

طالع | عامر حسين: يجب تغيير نظام بطولة الدوري المصري.. ومواعيد القيد الإفريقي لا توجد فيها مشكلة

وأوضح: "تم اعتماد لائحة المكافآت المالية الخاصة بالمنتخب منذ معسكر الإمارات، كل مدير فني له بنود خاصة في اللائحة، ونحن نوافق عليها وندعمه في كل طلباته لتوفير له الأجواء المناسبة".

واستكمل: "البعض يقول أنكم سبب تأجيل المباريات، بعض الناس لهم أغراض معينة، لكن نحن لدينا أولويات وهي المنتخب ثم توفير الأجواء للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، وبالفعل حصلنا على بطولتين، نحن نحافظ على ذلك ثم ننظر للدوري".

وأتم: "كنا حددنا أن 30 يوليو هو موعد انتهاء الدوري، ثم حدثت بطولة السوبر الإفريقي، فتم تأجيل مباريات، وكأس العالم للأندية، وتأجيل ثالث حدث وقت فيتوريا قبل أمم إفريقيا، المدرب البرتغالي هو الذي طلب تأجيل مباراة للأهلي قبل البطولة لإراحة اللاعبين، (لأن في ناس قالت إننا بندلع الأهلي) والحقيقة كان هذا طلب من فيتوريا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق