الأرصاد تحذر من طقس غدا الخميس 11 يوليو

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب مناطق الجمهورية، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، لتجنب مخاطر الحروق وسرطان الجلد. يفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعات عريضة الحواف أو الشمسيات.

كشفت خرائط الطقس عن ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل أعلى معدلاتها وتقترب من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان. وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى تأثير منخفض الهند الموسمي، بالتزامن مع انطلاق شهر أبيب الذي يبدأ من 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

أما بشأن حالة الطقس غدًا، من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على مناطق متفرقة. كما حذرت خرائط الطقس من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا (من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. نصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة لتجنب وقوع الحوادث.

حالة البحرين ستكون معتدلة إلى مضطربة، حيث يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق