وزارة الصحة والسكان تتخذ قرار هام بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزارة الصحة والسكان تتخذ قرار هام بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت..في أعقاب الوفاة المأساوية للاعب نادي المستقبل أحمد رفعت، لاعب نادي المستقبل، إثر تعرضه لسكتة قلبية صباح يوم السبت، قررت وزارة الصحة والسكان إطلاق حملة بعنوان “حماية قلب الرياضي” للكشف المبكر عن أمراض القلب وتشخيصها وعلاجها.

قرار وزارة الصحة والسكان وفاة أحمد رفعت
قرار- وزارة -الصحة -والسكان بعد -وفاة- أحمد رفعت

وزارة الصحة والسكان تعلن حماية قلب الرياضيين

قررت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية (معهد القلب) وجمعية القلب الأمريكية والاتحاد المصري لكرة القدم، إطلاق “برنامج حماية قلب الرياضي” الذي يهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب والتدريب على إنعاش القلب لدى الرياضيين.

قرار وزارة الصحة والسكان وفاة أحمد رفعت
قرار -وزارة -الصحة- والسكان -بعد -وفاة- أحمد رفعت

تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للقلب الذي يعقد تحت رعاية وزير الصحة والسكان، يعكس حرص الوزارة على حياة الجمهور واهتمامها بالحالة الصحية للرياضيين والكشف المبكر عن أمراض القلب وذكرت الوزارة أنها تهدف إلى الوقاية من الإصابات المستقبلية وتدريب العاملين في التدخل المباشر على كيفية تقديم العلاج الطارئ في حالة حدوث أزمة طبية لدى الرياضيين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على أهمية مثل هذه المؤتمرات الطبية التي يحضرها عدد من المسؤولين التنفيذيين والخبراء في مجال جراحة القلب.

وأكد على أن مثل هذه المؤتمرات تتضمن العديد من الجلسات العلمية والنقاشية وتمهد لكل ما توصل إليه العلم في علاج وجراحة القلب لدى الرياضيين.

قرار وزارة الصحة والسكان وفاة أحمد رفعت
قرار -وزارة -الصحة- والسكان -بعد -وفاة -أحمد رفعت

أحمد رفعت

توقف قلب أحمد رفعت بعد سقوطه وإغمائه على أرضية ملعب استاد الإسكندرية خلال مباراة الاتحاد السكندري ونادي المستقبل في مارس من العام الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق