رئيس هيئة قناة السويس يهنئ محافظ السويس بتوليه المنصب

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرص الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على تقديم التهنئة إلى اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، لتعيينه محافظًا للسويس، متمنيًا له النجاح والتوفيق في أداء مسئولياته نحو استكمال الخطط التنموية بالمحافظة وتلبية تطلعات المواطنين.

رئيس هيئة قناة السويس: هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة

وأوضح الفريق ربيع في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة وهو ما تعبر عنه العديد من المشروعات القومية في المجالات المختلفة منها تطوير الممشى السياحي الجديد بالسويس، وذلك جنبا إلى جنب مع استكمال المشروعات المرتبطة بتطوير المجرى الملاحي للقناة في نطاق المحافظة وأبرزها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

197.jpg
رئيس هيئة قناة السويس 

هيئة قناة السويس تعلن زيادة قيمة رسوم إستخدام الخدمة الإلكترونية

من جانبه، كشفت هيئة قناة السويس زيادة قيمة رسوم  إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار علي السفن العابرة بقناة السويس، وذلك بدايًة من شهر يناير 2025.

رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية إلي 300 دولار بدلا من 50 دولار

وقالت: رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية  إلي 300 دولار بدلا من 50 دولار حاليا علي السفن العابرة إعتبارا من سبتمبر 2024 في إطار التحول الرقمي وسرعة التواصل مع العملاء وتسهيلا لإجراءات العبور.

وأضافت، يتم تحصيلها على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة عند مرورها بالقناة علي أن يتم إدراجها تحت مسمى Electronic Transit” Request” (ETR) كمبلغ مقطوع على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة.

واستطردت، رسوم الخدمة الالكترونية يتم إعتبارها جزء لا يتجزأ من رسوم العبور العادية ومرتبطة بها ولا تؤثر أو تتأثر بأى رسوم إضافية أو تخفيضات وبالتالى يتم تحصيلها بالعملة التى يتم سداد رسوم عبور السفينة بها وفق سعر الصرف المستخدم يوم العبور.

واستكملت، تشمل  السفن المعفاة من رسوم العبور أي كان سبب الإعفاء بالإضافة إلي العائمات الصغيرة -الوحدات البحرية ذات الحمولة الكلية لقناة السويس أقل من 300 طن قناة فيما ‏عدا السفن الحربية.

تصريحات الفريق ربيع رئيس هيئة قناة السويس 

هذا وقال الفريق ربيع  أن عملية الاستزراع السمكي شهدت طفرة كبيرة بعد انتهاء عملية تطوير أحواض الاستزراع ودخول الأحواض التي تم تطويرها إلى الخدمة واستزراعها بشكل علمي صحيح لضمان جودة المنتج النهائي من الأسماك وتحقيق زيادة الإنتاج المستهدفة خلال مواسم الحصاد المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق