«المواطن أولا والنتائج سريعا»… خلاصة أول اجتماع موسع بين النواب والحكومة تحت القبة اليوم

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الوزراء الجدد يحضرون اجتماع لجنة تقييم برنامج الحكومة ويقدمون تعهدات محمودة

قضايا الشارع أولوية مشتركة وتأكيدات على ضرورة ربط الاهداف بتوقيتات محددة


يعول الشارع المصري على تضافر جهود نواب البرلمان المخضرمين ووزراء الحكومة الجدد، من أجل إنجاز الملفات الخدمية شديدة الارتباط بأحواله وتحديدا الغلاء والأسعار وتوافر السلع، وهو ما كان محور أولى اجتماعات لجنة النواب الخاصة بدراسة بيان مدبولي

يرصد موقع تحيا مصر تأكيدات الشارع على أن هناك حاجة ماسة في مصر إلى إيجاد الحلول الشاملة والفعّالة للمشاكل الاقتصادية الملحة التي تُؤرِّق المواطنين. فقد أناط المجتمع آمالًا كبيرة في المؤسسات الحكومية، والنواب البرلمانيين المخضرمين، للنهوض بالوضع الاقتصادي والتخفيف من معاناة المواطنين جراء ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم.

خطوات إيجابية متسارعة بين النواب والحكومة

قام مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة لدراسة بيان رئيس الوزراء الجديد حول برنامج الحكومة. وأكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة، أن الهدف الأساسي من تشكيلها هو توصيل رسالة للشعب المصري بأن الحكومة والبرلمان متآزران في البحث عن حلول جذرية عاجلة للتحديات الاقتصادية التي تعصف بالبلاد على كافة الأصعدة.

الحكومة الجديدة عازمة بجدية تامة على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني، ومواجهة أي تحديات داخلية أو خارجية تواجه الدولة. وأشار إلى أن اللجنة ملزمة بإعداد تقرير عن بيان الحكومة وبرنامجها خلال عشرة أيام فقط، مما يضعها تحت ضغط زمني كبير.

حالة نشاط ملحوظ لخدمة المواطنين 

تدفق وزراء الحكومة المصرية، حاملين هموم الوزارات التي تمس حياة المواطنين مباشرة، إلى مبنى مجلس النواب،  وجوههم تعكس مزيجًا من الترقب والقلق، فهم على موعد مع أول اجتماع لتقييم برنامجهم الحكومي، تحت وطأة صلاحيات البرلمان الدستورية التي تخوله رفض التشكيل الحكومي الحالي وتشكيل حكومة جديدة.

دخل النواب والقاعة مثقلين بثقل المسؤولية، وبدأت رحلة عرض عدد كبير من الوزراء  لرؤيتهم وتطلعاتم، حيث صرحوا بكل وضوح أن هدف الحكومة هو إحداث تغيير ملموس وسريع على أرض الواقع يشعر به المواطن العادي.

تطرق الوزراء في خطابهم إلى أهمية تعزيز الاستثمار المحلي كرافعة لجذب الاستثمارات الخارجية، مع التركيز على حل مشاكل الضرائب التي تواجه المستثمرين. 

كما شددوا على ضرورة خفض حجم المديونية للدولة وتعظيم أصولها خلال الفترة القادمة. وختم الوزراء خطابهم بالتأكيد على ضرورة خلق مساحة أكبر للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية وخلق فرص عمل للشباب.

محمود فوزي يضفي حيوية على الحكومة

كعادته، أضفى المستشار محمود فوزي حالة من الحيوية والنشاط على أي من مواقع المسؤولية التي يتولاها، واليوم صرح بصفته وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن البيان الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان معتمد على رؤية مصر ٢٠٣٠ومخرجات الحوار الوطني، وأن البرنامج يعتمد على أربعة محاور أوضحها رئيس مجلس الوزراء في بيانه، مؤكدا أن التشكيل يعكس قدر كبير من التنوع والاتساع في الخبرات والتخصصات لجميع أعضاء اللجنة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق