وزير الخارجية: نرفض سياسة إسرائيل الممنهجة التى تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، على رفض مصر والأردن القاطع للسياسات الإسرائيلية الممنهجة التى تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة، مشدداً على رفض مصر أيضاً لسيطرة إسرائيل على  معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني  أيمن الصفدي بالقاهرة. 

وزير الخارجية: نرفض السياسات الإسرائيلية الممنهجة التى تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة

وقال بدر عبد العاطي خلال كلمه له رصدها موقع تحيا مصر:"  هناك تطابق في الموقف بين مصر والأردن تجاه التعامل مع أزمة غزة.. فعملية القتل والتخريب الممنهج مستمر للشهر العاشر على التوالى.. واتفقت مع وزير خارجية الأردن على أهمية استمرار جهودنا للضغط على شركاء الدوليين للتحرك لوقف إطلاق النار.. وإنهاء الوضع الإنساني الكارثي في غزة وأهمية نفاذ المساعدات الإنسانية غير مشروطة". 

191.png
وزير الخارجية: نرفض السياسات الإسرائيلية الممنهجة التى تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة

وأضاف وزير الخارجية:" شددنا على رفضنا الكامل سياسات إسرائيل الممنهجة بنزوح الافلسطيينين مما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطيني، كما أكدنا على رفض سيطرة إسرائيل على معبر رفح من الجانب الفلسطيني". 

وأوضح عبد العاطي أن:" هناك توافق مصري أردني على استمرار الجهود المشتركة من أجل وقف إطلاق النار"، لافتا إلى أن:" استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة جديدة وغير نهائية لعدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر. 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع إلى 38295 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38295 شهيدا و88241 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الصحة أن:" 27 شهيدا وأكثر من 53 مصابا حصيلة ضحايا الاحتلال بحق النازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس جنوبي غزة"، مشيرة إلى أنه:" لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق