علاج مناعي جديد يحقق نجاحا مبهرا في التعامل مع سرطان الأمعاء

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علاج مناعي جديد يحقق نجاحا مبهرا في التعامل مع سرطان الأمعاء

في الوقت الحالي فإن معايير الرعاية لمرضى هذا النوع من السرطان تشمل استخدام العلاج الكيماوي والإشعاعي، تليهما الجراحة

يمكن لعلاج مناعي جديد أن يغني مرضى سرطان الأمعاء عن الحاجة إلى الجراحة والعلاج الكيماوي بعد أن أظهرت النتائج فعاليته عبر 100 في المئة من الحالات.


شركة "جي أس كي" GSK البريطانية أعلنت أن عقار "جيمبرلي" Jemperli، (والمعروف أيضاً باسم دوستارليماب)، حقق "نتائج غير مسبوقة" إذ تعافى جميع المرضى الذين تلقوا العلاج بشكل كامل.

ووفقاً للبيانات المقدمة في مؤتمر الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريري (ASCO) في شيكاغو، كان جميع المرضى الذين عولجوا بالعقار يعانون سرطان المستقيم أو نقصاً في جين "إصلاح عدم التطابق" (dMMR) المسبب للورم.

وعقار "جيمبرلي" بالفعل متاح للاستخدام في "هيئة الخدمات الصحية" في المملكة المتحدة لعلاج النساء اللاتي يعانين بعض أنواع سرطان الرحم المتطور أو المتكرر.

وأظهرت البيانات أن جميع المشاركين في الدراسة، وعددهم 42 مريضاً، الذين شملتهم التجربة التي أُجريت بقيادة "مركز ميموريال سلون كيترينغ للسرطان" Memorial Sloan Kettering Cancer Centre في الولايات المتحدة، استجابوا تماماً للعلاج، من دون وجود أي دليل على وجود أورام في الفحوص بعد تلقي العلاج. وحتى الآن تمت متابعة الـ 24 مريضاً الأوائل لمدة متوسطة تبلغ 26.3 شهراً.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق