فيديو | انكار ذات رونالدو ونيران تركيا الصديقة يقودان البرتغال لدور الـ16 من يورو 2024

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة يورو 2024 في ألمانيا.

المباراة جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، على ملعب سانت جيمس بارك بمدينة دورتموند.

بدأ منتخب تركيا المباراة مدافعًا في ظل دفع موتتيلا بتشكيل دفاعي بخروج أردا جولر وكينان يلديز، مما جعل نواياه واضحة منذ البداية.

الهدف الأول سجله برناردو سيلفا بعرضية ممتازة من نونو مينديز من الجانب الأيسر، لتجد نجم مانشستر سيتي الذي يحولها إلى مرمى الحارس يلدير.

بعد 7 دقائق مرر جواو كانسيلو الكرة لـ رونادلو بطريقة سيئة، واثناء نقاش الثنائي، وجدا الكرة في مرمى الحارس ألتاي بسبب تمريرة ساميت أكيدين بالخطأ في مرماه، ليصل عدد الأهداف الذاتية في البطولة إلى 7.

النيران الصديقة كانت آخر ما استفاد منه البرتغال في الشوط الأول، مع خروج رافائيل لياو بسبب شعوره بآلام ودخول بيدرو نيتو بدلًا منه، مع اقحام نيفيز مكان بالينها.

روبرتو مارتينيز حكم سيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 56 تسلل كريستيانو رونالدو خلف دفاع تركيا واستلم الكرة ومررها بإنكار ذات كبير لـ برونو فرنانديز أمام المرمى الخالي، ليسجل لاعب مانشستر يونايتد الهدف الثالث.

حتى نهاية المباراة، لم يظهر منتخب تركيا خطورة حقيقية على مرمى البرتغال، بينما أهدر سيليساو أوروبا العديد من الفرص عن طريق رونالدو وفيتينها وبرناردو سيلفا.

دخل أردا جولر لمساعدة المنتخب التركي، لكنه كان متأخرًا للغاية، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال 3-0 بأقل مجهود، ويضمن التأهل بشكل رسمي إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

المنتخب البرتغالي هو الثالث الذي يتواجد في دور الـ16، بعد ألمانيا وإسبانيا، وهي فقط المنتخبات التي ضمنت تأهلها بعد نهاية الجولة الثانية.

بهذه النتيجة يصبح رصيد منتخب البرتغال 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة قبل مواجهة جورجيا، بينما منتخب تركيا توقف رصيده عند 3 نقاط قبل ملاقاة التشيك.

أهداف مباراة البرتغال وتركيا اليوم في بطولة يورو 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق