عاجل | الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة إلى ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتلة هوائية شديدة الحرارة تجتاح البلاد

الاثنين 01 يوليو 2024 | 04:38 مساءً

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

آدم إبراهيم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لموجة حر شديدة ناتجة عن تأثير منخفض الهند الموسمي، مما يرفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام. وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، في تصريحات تليفزيونية أن درجات الحرارة تتزايد بمعدل درجة أو درجتين مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

تأثيرات المنخفض الموسمي

أشارت غانم إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 30 و35 كيلومترًا في الساعة، مما يساهم في تخفيف الحرارة في المساء، ولكنها تظل مرتفعة خلال النهار. وأضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، أن البلاد تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، مع تسجيل ارتفاع يصل إلى 3 درجات مقارنة باليوم السابق.

توقعات درجات الحرارة

تتوقع الهيئة أن تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، وقد تصل إلى 38 درجة مئوية في نهاية الأسبوع. ومن المتوقع أن تسجل محافظات الصعيد درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية.

تغيرات مناخية وظواهر غريبة

أوضح الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة، أن التغيرات المناخية أدت إلى ظهور ظواهر جوية غريبة هذا الصيف، مما جعل الموسم يبدأ مبكرًا عن المعتاد. وأكد أن الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع، مع احتمال تجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

تحذيرات وتوصيات للمواطنين

حث رئيس قسم الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة المواطنين على تناول الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام غطاء الرأس وارتداء الملابس البيضاء أو الملونة لتقليل تأثير الحرارة. كما قدم توصيات للمزارعين بعدم ري المحاصيل أثناء فترة الظهيرة لتجنب احتراق النباتات، والقيام بالري في الصباح الباكر أو المساء، وتجنب رش المبيدات أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

باتخاذ هذه الإجراءات والاحتياطات، يمكن للمواطنين مواجهة الموجة الحارة القادمة بأمان وتقليل آثارها السلبية.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق