اليوم تطبيق قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً.. وجدل حول إلغاء التوقيت الصيفي

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 04:27 مساءً

إلغاء التوقيت الصيفي 2024

إلغاء التوقيت الصيفي 2024

آدم إبراهيم

بدأت اليوم الاثنين، الأول من يوليو، تطبيق الحكومة المصرية لقرار غلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، وسط جدل واسع حول تأثير هذا القرار على الاقتصاد الوطني ومصالح المواطنين.

جدل بشان إلغاء التوقيت الصيفي

أثار قرار غلق المحال التجارية نقاشًا حول الغاء التوقيت الصيفي، الذي يتم تطبيقه في مصر من بداية شهر مايو إلى نهاية شهر سبتمبر. ويرى البعض أن إلغاء التوقيت الصيفي سيساهم في حل مشكلة نقص ساعات العمل التي تواجهها المحال التجارية بعد تطبيق قرار الغلق المبكر.

دعوات لإلغاء التوقيت الصيفي

طالب الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، بإلغاء التوقيت الصيفي، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيؤثر سلبًا على عمل المحال التجارية والمطاعم الشعبية.

اقتراح تأخير مواعيد الغلق

اقترح موسى تأخير مواعيد غلق المحال التجارية حتى الساعة الحادية عشر مساءً، لتمكين أصحاب هذه المحال من العمل لساعة إضافية على الأقل.

مخاوف من تأثيرات اقتصادية

أعرب بعض أصحاب المحال التجارية عن مخاوفهم من التأثيرات الاقتصادية السلبية لقرار الغلق المبكر، خاصة مع تراجع حركة البيع والشراء في المساء.

ترقب لردود الفعل

يبقى ترقب ردود الفعل على هذا القرار خلال الأيام القادمة، لمعرفة آثاره على مختلف القطاعات الاقتصادية وعلى حياة المواطنين.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق