CIB يحصل على تمويل بقيمة 60 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لدعم الاستثمارات الخضراء

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والبنك التجاري الدولي (CIB) اتفاقيات للحصول على حزمة تمويل بقيمة 60 مليون دولار أمريكي (55.9 مليون يورو) لتشجيع الإقراض للاستثمارات الخضراء والشركات التي تقودها النساء في مصر.

ويذكر أن جزء من الحزمة عبارة عن مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF II) بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك 7.5 مليون دولار أمريكي كتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر (GCF)، والذي سيتم استخدامه لتمويل الاستثمارات في تقنيات التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه. والخدمات. وسيدعم التمويل شركات القطاع الخاص في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات والخدمات اللوجستية والتوزيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

سيكون قرض مرفق البيئة العالمية الثاني مصحوبًا بمنح حوافز استثمارية من الاتحاد الأوروبي تصل إلى 5.2 مليون يورو لتشجيع اعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة وعالية الأداء من قبل الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs). ، بالإضافة إلى دعم تطوير سلاسل التوريد المرنة للمعدات الخضراء.

يمثل هذا خط الائتمان الثالث الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق المناخ الأخضر والاتحاد الأوروبي في مصر للمساعدة في بناء اقتصاد محلي أكثر اخضرارًا وأكثر شمولاً وتنافسية من خلال توفير التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق