«بسبب إجازة العيد».. هل عاد «السوق السوداء» للدولار في مصر وسجل 62 جنيها؟

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 22 يونية 2024 | 10:14 مساءً

السوق السوداء

السوق السوداء

العقارية

تصدر عودة «السوق السوداء» للدولار في مصر، تريند موقع التواصل الاجتماعي «أكس» تويتر سابقًا، حيث تداول نشطاء ومتابعون على «السوشيال ميديا»، أخبار عن عودة «السوق السوداء»، وذلك بسبب طول فترة عطلة البنوك والمصارف الرسمية، في إجازة عيد الأضحى.

وتحت هاشتاج «السوق السوداء»، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار عن وصول سعر صرف الدولار بـ 62 جنيهًا داخل السوق السوداء، الذي عادة بسبب غلق البنوك ومكاتب الصرافة لفترة طويلة، الأمر الذي نفه خبراء الاقتصاد مؤكدين أن شركات الصرافة التابعة للبنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، استمرار العمل بها خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.

وقبل إجازة العيد أكد رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، عبدالمجيد محيى الدين، أن فروع الشركة التابعة لأكبر بنك حكومي (البنك الأهلي المصري) ستواصل تقديم خدماتها لعملائها طوال أيام إجازة العيد وذلك من خلال فروعها الـ89 المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية.

كما أعلنت شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، استمرار العمل طوال أيام إجازة عيد الأضحى، حيث قال رئيس الشركة عادل فوزي في بيان له قبل عيد الأضحى إن الشركة ستفتح أبوابها أمام العملاء في فروعها الـ71 وفق المواعيد المعتادة من الساعة 12 ظهرا إلى 8 مساء كل يوم من الأحد إلى الخميس.

وأرجع خبراء الاقتصاد، عودة الحديث عن مداولات الدولار في السوق السوداء إلى أنها شائعات يستهدف البعض ترويجها؛ لتحقيق مكاسب من مضاربات سعر الدولار مرة أخرى»، مؤكدين عدم وجود مبرر لزيادة جديدة في سعر صرف الدولار، في ظل توافر احتياطي نقدي آمن من العملة الصعبة خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق