زيادة أسعار البنزين والسولار 10% أم تثبيت؟.. اجتماع لجنة التسعير يحسم الجدل خلال أيام

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 22 يونية 2024 | 09:09 مساءً

أسعار البنزين

أسعار البنزين

أحمد رجب

زيادة أسعار البنزين أم تثبيت؟.. تعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية بحضور مسئولي وزارة البترول والبنك المركزي أو وزارة المالية؛ بشكل ربع سنوي، لتحديد سعر البنزين وأسعار السولار الجديدة في مصر، مع إعلان أسعار البنزين ومنتجات البترول وتطبيقها بجميع محطات التموين.

زيادة أسعار البنزين أم تثبيت؟

وقرار زيادة أسعار البنزين أو تثبيته، يتم الإعلان عنه رسميا من قبل لجنة تسعير المنتجات البترولية، بعد الانتهاء من دراسة أسعار الخام بالسوق العالمية سواء خام برنت أو الأنواع الشهيرة الأخرى، مع بحث أسعار صرف الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية، إضافة إلى تكاليف النقل والشحن والمصاريف الأخرى، والتي يكون لها تأثير حقيقي على عملية تحديد الأسعار المحلية.

لجنة تسعير المنتجات البترولية

حددت الحكومة اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية، ليكون في مطلع يوليو المقبل 2024، لتحديد أسعار البنزين والسولار إما تثبيت أو تحريك لـ سعر البنزين، بعد دراسة كافة المتغيرات المتعلقة بالمنتجات.

أسعار البنزين والسولار

حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلا إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية؛ تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفا: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

سعر البنزين الآن في مصر

وفيما يلي، نرصد لكم تفاصيل سعر البنزين والسولار الآن في مصر، وجاءت التفاصيل كالآتي:-

- أسعار البنزين 80: 11 جنيهًا.

- سعر بنزين 92: 12.5 جنيه.

- سعر البنزين 95: 13.5 جنيه.

- أسعار السولار: 10 جنيهات.

- أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يتم حسم أسعار السولار والبنزين فيه، مع تطبيق الأسعار لمدة 3 أشهر، ويأتي وسط أجواء كبيرة من الحذر والترقب، من أنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في السوق المصرية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ في الفترة من شهر يوليو المقبل.

أسعار الاستهلاك لـ شرائح الكهرباء الحالية

وفيما يلي، نرصد لكم أسعار شرائح الكهرباء 2024 وهي كالتالي:-

الشريحة الأولي:

من صفر كيلو وات إلى 50 كيلو وات بـ 58 قرشًا بدلاُ من 48 قرشًا، بقيمة 29 جنيها لـ 50 كيلو وات بنسبة زيادة 20%.

الشريحة الثانية:

من 51 كيلو وات إلى 100 كيلو وات بـ 68 قرشًا بدلاُ من 58 قرشًا، بنسبة زيادة 17%، لتصبح قيمتها 34 جنيهًا، وبذلك يكون المبلغ المطلوب للشريحتين هو 63 جنيهًا، وفي حالة زيادة الاستهلاك عن 100 كيلو يتم حساب قيمة الاستهلاك من الصفر طبقا للشريحة الثالثة.

الشريحة الثالثة:

وهى من صفر كيلو وات إلى 200 كيلو وات بـ 83 قرشًا بدلًا من 77 قرشًا.

الشريحة الرابعة:

من 101 كيلو وات إلى 350 كيلو وات بـ 125 قرشًا بدلًا من 106 قروش.

الشريحة الخامسة:

من 351 كيلو وات إلى 650 كيلو وات بـ 140 قرشًا بدلًا من 128 قرشًا.

الشريحة السادسة:

لأكثر من 650 كيلو وات إلى 1000 كيلو وات، يتم حساب قيمة الاستهلاك من الصفر، والتي كانت بـ 128 قرشًا، يتم حسابها 140 قرشًا.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق