بالدولار.. فتح باب الاكتتاب على صندوق «مكسب» غدًا ولمدة شهر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 22 يونية 2024 | 09:00 مساءً

محمد حسن خبير أسواق المال

محمد حسن خبير أسواق المال

محمد مكاوي

أعلن محمد حسن العضو المنتدب لشركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية، بدء الاكتتاب في صندوق "مكسب" للاستثمار في أدوات الدخل الثابت متعددة الإصدارات، غدًا الأحد.

وأضاف حسن في تصريح خاص لـ «العقارية» أن الحجم الأولي لمستهدفات الصندوق مليون دولار، والذي أطلقته شركة “ألفا لإدارة الاستثمارات المالية” مع “زالدى كابيتال”.

وكشف أن مؤسسين الصندوق هم شركة أودن للاستثمارات المالية بنسبة 51% و شركة زالدي كابيتال للاستثمارات بنسبة 49%.

وأوضح أن الاكتتاب في الصندوق سيستمر لمدة شهر منذ بدء فتح الباب غدًا الأحد، مؤكدًا على أن هناك مؤسسات كبرى وأفراد محليين ينتظرون بدء الاكتتاب.

وأضاف أن "مكسب" يُعد فرص مختلفة وآمنة لاستثمار وتحقيق أعلى عائد في الربح الدولاري، وأقل نسبة مخاطرة.

 وأشار إلى أن "مكسب” هو أول صندوق يأتي بين اثنين من مديري الاستثمار وهما “ألفا” و”زالدي”، فيما تقوم شركة كاتليست بخدمة الإدارة، وشركات العربى الأفريقى وسيجما ومباشر والأهرام وعربية أون لاين و ثري واي شركات السمسرة المتلقية للاكتتاب فى الصندوق، وسيتم توجيه الحصيلة لأدوات الدين قصيرة ومتوسطة الأجل تستهدف تحقيق عائد يتناسب ودرجة المخاطر المرتبطة بمحفظته

وكشف حسن خلال حديثه مع العقارية أن سعر وثيقة الصندوق دولار واحد وبحد أدنى 100 وثيقة  لعملية الشراء، على أن تكون عمليات الشراء يوم الإثنين من كل أسبوع.

وأوضح أنه سيتم الاسترداد الإثنين الأول من كل شهر بعد تقديم طلب الاستراداد يوم 20 من الشهر.

وأضاف أن الهدف من إطلاق الصندوق بالدولار هو الاستثمار فى السندات بالعملة الأجنبية والاسترداد سيكون أيضًا بالعملة الأجنبية، مشيرًا إلى أن "مكسب" سيركز على الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت متعددة الإصدارات،  وسيعطي اهتمامه الأكبر للـ “اليورو بوند” 

وأوضح أن شركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية تدير 4 صناديق استثمارية على رأسهم صندوق المصريين للاستثمار العقاري، والذي يعد أول صندوق عقاري في مصر، وأيضًا لديها صندوق استثمار أودن للاستثمار في الاسهم المصرية -كسب (KASABF)، وكذلك صندوق دلتا للتأمين النقدي ذو العائد اليومي، والرابع هو صندوق استثمار البنك العقاري المصري العربي "المصري".

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق