جهز فلوسك.. طرح شقق كاملة التشطيب بنظام الإيجار في 4 محافظات

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 22 يونية 2024 | 08:32 مساءً

شقق الإسكان الإيجار

شقق الإسكان الإيجار

العقارية

شقق الإيجار المليكي، تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية استعدادها لطرح شقق بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة المقبلة بهدف تلبية كافة الاحتياجات على أن يتم طرح الوحدات في 4 محافظات، تحديداً بعد اعتماد القرار من قبل مجلس الوزراء.

شقق الإيجار التمليكي

ويطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري شقق الإيجار التمليكي بهدف توفير قيمة إيجارية تصل إلى 14 سنة، على أن يتم زيادة الإيجار بنسبة تصل إلى 7% بهدف التيسير على المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

أسعار شقق الإيجار التمليكي

تصل قيمة إيجار الوحدات السكنية بالنسبة للمساحة 90 متر بشقق الإيجار التمليكي نحو 1500 جنيه في الشهر.

كما تصل قيمة إيجار الوحدات السكنية للمساحة 75 مترا في شقق الإيجار التمليكي نحو 1200 جنيه في الشهر.

شروط التقديم لحجز شقق الإيجار التمليكي

- يتيح للمواطنين المشاركة في برنامج الإيجار التمليكي ولكن دون دعم نقدي، أو تملك الوحدة بعد المدة الإيجارية خاصة المستفدين من وحدات الإسكان السابقة.

-من شروط الحصول على الوحدة أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدم لا يقل عن 2500.

-وأن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للوحدة السكنية 6000 جنيه للفرد و8000 جنيه بالنسبة للأسرة.

-في حالة الحصول على وحدات سكنية من الإسكان الاجتماعي يتيح صندق الإسكان للمواطن إيجار الوحدة السكنية لمدة 7 سنوات فقط، ولا يمكن تملك الوحدة أو الحصول على دعم نقدي.

-لا يكون قد سبق للمتقدم الاستفادة من وحدات سكنية أخرى، أو قطعة أرض من الدولة، أو أي دعم سكنى آخر، حيث يتم معرفة ذلك طريق إجراء استعلام.

-يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار التمليكي، الاستفادة من الوحدات السكنية التي سيتم طرحها فيما بعد ضمن محور التمليك لمحدودي الدخل، وذلك بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.

-يجب أن يلتزم المتقدم للحصول على وحدة سكنية من شقق الإيجار التمليكي، باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته، وتكون الوحدة السكنية بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.

-تقديم بحث اجتماعي للمتقدم من وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم للحصول على شقق الإيجار التمليكي.

عدد الوحدات السكنية بشقق الإيجار التمليكي

على أن يتم طرح الوحدات الجديدة بإشراف صندوق الإسكان الاجتماعي، وينحصر الطرح في الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكي في 4 محافظات مختلفة، بهدف تقديم وحدات سكنية بقيمة إيجارية مدعومة للمواطنين، حيث يتضمن الطرح القادم 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، وهي «بني سويف، الشرقية، الجيزة، المنوفية».

وفي حالة نجاح شقق الإيجار التمليكي التي تم طرحها، سيتم زيادة الوحدات إلى 30 ألف وحدة سكنية، وذلك حسب ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كيفية حجز شقق الإيجار التمليكي

وقد قرر مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي إطلاق مشروع تجريبي للإيجار، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، حيث تقوم بتوقيع العقود مع المستفيدين، وتحصيل الإيجار من المواطنين، كما ستقوم باتخاذ مختلف الإجراءات القانونية والإدارية أمام الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتأخرين عن سداد الإيجار. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق