كلية الطب جامعة حلوان صرح علمي متميز في التعليم الطبي والبحث العلمي.. كل ماتريد معرفته

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 01/يوليو/2024 - 11:40 ص

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تتميز كلية الطب جامعة حلوان في التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمة المجتمعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، تهدف الكلية إلى إعداد أطباء متميزين مؤهلين علميًا ومهنيًا وأخلاقيًا من خلال برامج متقدمة في التعليم الطبي والدراسات العليا والبحوث العلمية التطبيقية، تركز الكلية على تعزيز التعلم المستمر والقدرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية متطورة ومتخصصة وفقًا لمعايير الجودة، والمساهمة في حل المشكلات الصحية والارتقاء بصحة المجتمع وتنمية البيئة.

 

أقسام كلية الطب جامعة حلوان

تضم كلية الطب جامعة حلوان العديد من الأقسام العلمية، منها: قسم التشريح وعلم الأجنة، قسم الفسيولوجيا الطبية، قسم الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية، قسم علم الأنسجة والخلايا، قسم الباثولوجيا، قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، قسم الطفيليات الطبية، قسم الفارماكولوجيا الطبية، قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات، قسم طب الأسرة، قسم طب الأطفال، قسم الأمراض الباطنة العامة، قسم طب المسنين، قسم طب الحالات الحرجة، قسم الأمراض الجلدية والتناسلية، قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل، قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي، قسم الأمراض الصدرية، قسم القلب والأوعية الدموية، قسم الأمراض المتوطنة، قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، قسم علاج الأورام والطب النووي، قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، قسم التوليد وأمراض النساء، قسم طب وجراحة العيون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، قسم جراحة الأوعية، قسم جراحة القلب والصدر، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم جراحة العظام، وقسم جراحة التجميل.

 

465.jpg
466.jpg
467.jpg
468.jpg
469.jpg
470.jpg

 

وفي سياق آخر، يهدف برنامج ماجستير إدارة النقل الجوي في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان إلى تأهيل الكوادر البشرية للانخراط بنجاح في سوق العمل الإداري في قطاع الطيران على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. يعمل البرنامج على تنمية قدرات الدارسين العاملين في شركات الطيران، وأجهزة الطيران المدني، أو المطارات، لمواكبة التغيرات الاقتصادية والسياسية، وتجاوز العقبات والأزمات التي تواجه العمل. يدمج البرنامج الدارسين في مجريات الأحداث ومناقشة المستجدات في الصناعة، مما يكسبهم المعرفة والخبرة الأكاديمية اللازمة لتطوير قدراتهم.

 

يكتسب خريجو برنامج ماجستير إدارة النقل الجوي في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان العديد من المهارات، بما في ذلك فهم مفاهيم الإدارة الدولية، مما يؤهلهم ليصبحوا مدراء أكفاء على المستوى الدولي، خاصة من دول الشرق الأوسط وأفريقيا. يعمل البرنامج على تأهيل وتطوير قدرات الدارسين العاملين في شركات الطيران والمطارات وهيئات الطيران المدني للعمل بكفاءة عالية. كما يهدف إلى تطوير قدرتهم على مواجهة التغيرات الدولية السريعة في قطاع الطيران، سواء كانت اقتصادية أو سياسية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البرنامج مزيجًا من الخبرات العملية والبُعد الأكاديمي في مجال النقل الجوي، ضمن برنامج متخصص واحد.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق