ضبط 14 ألف قضية تسول خلال شهر يونيو من بينها استغلال الأطفال والاتجار بالبشر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، حملات مُكبرة استهدفت ضبط جرائم التسول بالعديد من الميادين والشوارع الرئيسية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

ضبط 14 ألف قضية تسول خلال شهر يونيو  

وأسفرت جهودها خلال شهر يونيو 2024 عن ضبط 14699 قضية تسول واستغلال الأطفال والاتجار بالبشر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملات مُكبرة استهدفت ضبط جرائم التسول بالعديد من الميادين والشوارع الرئيسية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية .

التسول ظاهرة مرعبة

ظاهرة سلبية تشهدها الشوارع والمواصلات العامة، ولا يوجد تقرير رسمي بأعداد محترفي مهنة التسول، أو حصر نهائي لتلك الجرائم؛ فخريطة التسول في مصر متعرجة ومنحنية، ووفقًا لدراسات حديثة صادرة عن المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، فإن القاهرة تحتل المركز الأول في أعداد المتسولين بأعداد تتراوح بين 4 و5 آلاف متسول، تليها الإسكندرية التي تستوعب الآن حوالي 1600 متسول.

عقوبة التسول في مواد القانون

يعاقب المتسول بجنحة وتختلف مدتها حسب كل حالة، والقانون رقم  49 لسنة 1933 حدد عدة مواد لجرائم التسول، فالمادة رقم (1): يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهرين كل شخص صحيح البنية ذكرًا كان أو أنثى بلغ 15 سنة أو أكثر وجد متسولًا في الطريق العام، أو في المحال، أو الأماكن العمومية، ولو أدعى أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو عرض ألعاب أو بيع أي شيء.

المادة (2): يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهرًا كل شخص غير صحيح البنية وجد في الظروف المبينة في المادة السابقة متسولاً في مدينة أو قرية نظم لها ملاجئ وكان التحاقه بها ممكنًا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق