كيف تبرد غرفتك دون مكيف هواء؟

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبد الله قدري
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 11:02 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 11:02 ص

قد يكون البقاء باردًا صعبًا عندما تكون درجات حرارة الصيف مرتفعة، وقد يبدو شبه مستحيل إذا لم يتوفر مكيف الهواء. يمكن أن تشكل الحرارة الشديدة بعض المخاطر الصحية الجادة مثل ضربة الشمس والإجهاد الحراري، لذا فإن البقاء باردًا يصبح أمرًا بالغ الأهمية.

إذا كنت بحاجة لتبريد منزلك (أو نفسك)، جرب هذه الاستراتيجيات للتبريد، بحسب ما نشرته مجلة "realsimple" الأمريكية.

- اغلق الستائر أو الستائر المعدنية

يُعد ضوء الشمس في منزلك مصدرًا رئيسيًا للحرارة، لذا أغلق تلك الستائر. وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية، يدخل أكثر من ثلاثة أرباع ضوء الشمس الذي يصطدم بالنافذة القياسية إلى المنزل كحرارة، وتغطية النافذة يمكن أن تساعدك في تقليل ذلك.

يمكن لمجموعة من الستائر ذات الألوان المتوسطة مع بطانة بلاستيكية أن تقلل الحرارة الواردة بنسبة 33%، ويمكن للستائر أن تقلل من الحرارة الشمسية غير المرغوب فيها بنسبة تصل إلى 60%.

- اغلق البوتجاز

سيسخن البوتجاز الساخن منزلك أيضًا، لذا جرب بعض الوصفات التي لا تحتاج للطهي لتبريد نفسك وتجنب إضافة حرارة إضافية إلى المطبخ. وإذا كنت مضطرًا للطهي، ففكر في تشغيل الشواية بدلاً من ذلك للحفاظ على برودة المنزل.

- اغلق وافصل الأجهزة غير الضرورية

قد تكون غسالة الصحون والغسالة والمجفف هي أكبر المتسببين في ارتفاع الحرارة، لكن حتى شواحن الهواتف والأجهزة الصغيرة يمكن أن تولد بعض الحرارة في المنزل. اطفئ أو الأفضل من ذلك افصل أي شيء غير ضروري.

- اضف بعض الظل خارج المنزل

يمكن أن تساعد المظلات والأشجار الظليلة في منع الشمس من دخول النوافذ والحفاظ على برودة الغرف. يمكن أن تقلل المظلات النوافذ من كمية الحرارة الشمسية في المنزل بنسبة تصل إلى 65%.

- اغلق أبواب الغرف غير المستخدمة

قلل من مساحة المنزل التي تحتاج إلى تبريدها عن طريق إغلاق أي غرف غير مستخدمة حاليًا.

- اغلق الفجوات حول الأبواب والنوافذ

قد تفكر في منع تسرب الهواء خلال الشتاء، لكن بضع ساعات في غلق الأبواب في الصيف أن تساعد في منع دخول الهواء الساخن خلال النهار.

- استخدم مصابيح LED

المصابيح المتوهجة تعطي الضوء ولكنها تعطي أيضًا الكثير من الطاقة الحرارية، لذا فإن إبقاءها تعمل لفترات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي. المصابيح الموفرة للطاقة مثل LED تنتج حرارة أقل بكثير وتدوم لفترة أطول بكثير.

- افتح النوافذ عندما تنخفض درجة الحرارة

احتفظ بنوافذك مغلقة خلال النهار عندما يكون الهواء في الخارج أحر. لكن عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من الهواء الداخلي، يمكنك فتح النوافذ لخلق نسيم بارد داخل المنزل.

- استخدام مروحة السقف

يمكن أن تساعد مراوح السقف في تقليل درجة الحرارة، حيث يمكن أن تجعل الغرفة تشعر بأنها أقل حرارة بمقدار 10 درجات وتستخدم فقط 10% من الطاقة التي يستخدمها مكيف الهواء التقليدي.

استخدام مزيل الرطوبة

يمكن أن تجعل الرطوبة العالية منزلك أو غرفتك تشعر بالحرارة والاختناق. كما يمكن أن تمنع تبخر العرق، مما يعني أنها تمنع تنظيم درجة حرارة الجسم. لذا جلب مزيل رطوبة جيد يمكن أن يساعد في التخلص من الرطوبة غير المرغوب فيها.

- نصائح للنوم بشكل أفضل في الحرارة

في بعض الأحيان تكون الحرارة لا مفر منها، ولكن الحصول على نوم جيد في الليالي الحارة والرطبة ليس مستحيلًا. إليك بعض الطرق للاستعداد مسبقًا لتلك الأمسيات وماذا تفعل إذا بدأت بالتعرق فجأة عند وقت النوم.

- استثمر في ملاءات تبريد

ما تنام فيه مهم، لذا اختيار مجموعة ملاءات تبريد مصممة للأشخاص الذين يعانون من الحرارة سيكون مفيدًا للغاية في الطقس الدافئ.

عندما تبحث عن المجموعة المثالية، فكر في المادة. القطن، البامبو، مثلا، كلها أقمشة قابلة للتنفس تسمح للهواء بالتدفق حولك أثناء النوم.

- خذ حمامًا دافئًا أو دشًا قبل النوم

كشفت مراجعة علمية أن أخذ دش دافئ قبل ساعة أو ساعتين من النوم سيحفز تغييرات فيسيولوجية ويخفض درجة حرارة جسمك الأساسية.

- جمد جواربك ووساداتك

إذا كنت بحاجة إلى تبريد حقيقي عندما تصعد إلى السرير، فإن هذه الحيلة الصغيرة تعمل بشكل رائع. ببساطة ضع جواربك أو وساداتك (أو كلاهما!) في الفريزر قبل ساعة أو نحو ذلك من النوم. عندما تخرجهم، سيكونون باردين ويمكنك وضعهم على قدميك ووساداتك حسب الحاجة.

- نم في الطابق الأسفل

كما نعلم جميعًا، الحرارة ترتفع. كلما كنت أعلى في منزلك وفي غرفتك، كلما أصبح أكثر حرارة. حاول النوم في الطابق الأرضي أو في طابق منخفض، أو إذا كنت بالفعل تفعل ذلك، حاول نقل فراشك إلى الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق