سياحة حماة الوطن : ثورة 30 يونيو أهلت السياحة المصرية لتأخذ مكانها الذي تستحقه

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عاطف بكر عجلان رئيس لجنة السياحة بأمانة حزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة  وعضو غرفة شركات السياحة أن ثورة 30 يونيو هي تجسيد لإرادة شعبية و رغبة قوية في التمسك بالهوية الوطنية و النسق المجتمعي الواحد .

و أشار عاطف عجلان إلى أن قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة عقب ثورة يناير بعد الخطة الطموحة التي وضعتها الدولة لتحسين الصورة الذهنية عالميا عن المقاصد السياحية المصرية و انشاء مدن سياحية جديدة مثل العلمين الجديدة و الجلالة و رفع كفاءة المتشآت الفندقية وتوفير التمويل اللازم لذلك من خلال القطاع المصرفي بفائدة ميسرة وافتتاح العديد من المتاحف واجراء عمليات الترميم الاثرية للعديد من المناطق منها طريق الكباش و غيرها الكثير .

و أوضح عاطف عجلان الى انه قد بلغت إيرادات قطاع السياحة خلال الـ10 سنوات الماضية نحو 63.4 مليار دولار وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال تلك الفترة 90.1 مليون سائح ومنتظر ان تتم طفرة على هذه الارقام نهاية 2024 نتيجة لمعدلات السياحة الوافدة بداية من العام الحالي.

و نوه إلى أنه فيما يتعلق بالتطوير الداخلي فقد عملت الدولة على ادخال التحول الرقمي في قطاع السياحة بشكل كبير جدا في الفترة الاخيرة و تم اصدار قرارات بمنح التأشيرات اون لاين لبعض الدول و زيادة مقاعد الطيران و خطوط الطيران للدول المستهدف جذب سياحة منها لمصر .

و أكد عاطف بكر عجلان أن الدولة منذ ثورة يناير وهي تؤمن بأن السياحة هي الحصان الرابح وفي توفير العملة الصعبة و تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة وتوفير ملايين فرص العمل .

ووجه عاطف بكر عجلان التحية لجموع المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  التي أدت إلى بناء الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق