تقارير تقصي الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حريق مباراة بيراميدز وسموحة تقرير لجنة التحقيق التابعة لمحافظة الإسكندرية أكد أن الحادثة التي وقعت خلال مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري لم تكن ناتجة عن حريق كما تم تداوله سابقًا.

بل كانت نتيجة لمشكلة فنية في النظام الكهربائي. وأظهر التقرير أن هذه المشكلة كانت معروفة قبل انطلاق المباراة بأكثر من نصف ساعة، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء فوري لحلها، مما أثر سلبًا على سير اللقاء وراح ضحيتها الجماهير المتواجدة في الملعب.

تقصي الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة

تقرير هيئة اللجنة التابعة لمحافظة الإسكندرية كشف عن سلسلة من الأحداث خلال مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري. وفقًا للتقرير، تبين وجود فصل في محول 520 في تمام الساعة 6:30 مساءً، حيث تم استدعاء إدارة الشبكات التابعة لشركة الكهرباء. وبعد القياسات، تبين ارتفاع في الجهد، ولكن لم تحضر إدارة التشغيل رغم الطلبات المتكررة.

الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة
الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة

إنذار الحريق المركزي وشوهد دخان

في الساعة 8:30 مساءً، سُمع إنذار الحريق المركزي وشوهد دخان كثيف ينبعث من الغرفة. تدخلت فرق الدفاع المدني وتم استخدام طفايات الحريق، حيث تم السيطرة على الوضع بالكامل في غضون 12 دقيقة. لم يُلاحظ وجود أي مصدر للهب أو حريق، لكن أجهزة التكييف كانت منصهرة.

الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة
الحقائق تكشف مفاجآت عن سبب حريق مباراة بيراميدز وسموحة

عوامل رئيسية تسببت في الحادث

أشار التقرير إلى عدة أسباب رئيسية للحادث، منها ارتفاع درجة حرارة الجو ونقص الصيانة الدورية لمكونات غرفة الكهرباء منذ عام 2019، بالإضافة إلى عدم صيانة نظام إطفاء الحريق التلقائي. وقد أوصى التقرير باتخاذ عدة إجراءات منها: تعاقد سريع مع شركة صيانة متخصصة، وإنشاء نظام مراقبة مركزي لدرجة الحرارة والتيار الكهربائي، وتحسين نظام الحماية من الحرائق داخل الاستاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق