خلال أيام.. القاهرة الإخبارية: إسرائيل تعتزم بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير تليفزيوني عرضته قناة القاهرة الإخبارية، نقله موقع تحيا مصر، بعنون: إسرائيل تعتزم بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام، مستجدات الأوضاع في الأرض المحتلة.

بدء المرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام

وأعلنت إسرائيل عن مرحلة ثالثة من الحرب على قطاع غزة، ضمن مخططاتها المقبلة للقطاع الذي يشهد دمارا شديدا وقصفا متواصلا على مدار 9 أشهر، تتضمن تخفيف العمليات العسكرية، والتحول إلى أخرى أكثر محدودية، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

وأطلق الإعلام الإسرائيلي، على المرحلة الثالثة "ج،  والتي من المقرر أن تبدأ خلال أيام، وذلك عقب انتهاء جيش الاحتلال من عملياته في مدينة رفح الفلسطينية، إذ تستهدف إعلان هزيمة الجناح العسكري لحركة حماس وإمكانية توسيع المعركة ضد حزب الله اللبناني على حد زعم الاحتلال.

وقدمت وسائل الإعلام شرحا مفصلا عن المرحلة الثالثة، مبينة أنها ستكون عبارة عن تكتيك مختلف عن عمليات جيش الاحتلال داخل كامل القطاع، وتشمل تعبئة القوات وتحديد المهام والغارات الجديدة.

غارات دقيقة تستهدف غزة بالكامل

وحول نوع القتال في تلك المرحلة فسيكون عبارة عن غارات دقيقة تستهدف غزة كاملا لكنها ستكون أقل كثافة من على صعيد العمليات البرية، وأكثر تركيزا على أهدافا بعينها.

وفي السياق كشف عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا،  تفاصيل مبكية عن أهل غزة المحتلة، قائلا :" أهل غزة يتناولون وجبة كل 3 أيام ".

أونروا: أجساد أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض

وتابع المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، نقلها موقع تحيا مصر،:" أجساد أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض، وبعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام، ولدى الرضع عدم كفاية غذائية".

الأونروا:المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل غلى قطاع غزة

وأكمل المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، :"المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل غلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم".

وأردف :"هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، معقبا:" الشاحنات تمر من المعبر، ولكن لا بد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة".

وأنهى:" قوات الاحتلال تستهدف المدنيين الفلسطينيين وتقصفهم خلال تلقيهم للمساعدات، مشددا على أن 90٪ من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق