6 حيل تحميك من مخاطر التعرض للأشعة الشمس.. يكشفها أخصائي أمراض جلدية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نصح الدكتور أسامة حجازي أخصائي الأمراض الجلدية، المواطنين باتباع عدد منن النصائح لحماية البشرة والجلد من التعرض لإصابات بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة

وقال  أسامة حجازي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :" الشمس يكون لها فوائد وأضرار ويجب أن نحمي أنفسنا من أضرار الشمس ".

وأضاف :" من يضطر أن ينزل في أشعة الشمس يجب أن يرتدي غطاء للرأس أو طاقية أو شميسة ونرتدي الملابس فاتحة اللون والابتعاد عن الألوان الغامقة ".

 وواصل :" يجب أن نرتدي ملابس خفيفة وليست ثقيلة كما يجب أن يتم وضع كريم واقي من الشمس قبل النزول في أشعة الشمس، معقبا :" أول علامة من علامات الإصابة بحرق في الجلد حدوث احمرار في الجلد والشعور بحكة في الجلد ".

و في السياق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدًا الأحد بالظواهر الجوية.

الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة.

كما توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 39 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 38 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 33 درجة، وشمال الصعيد 41 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الخميس الماضي بدأ فصل الصيف فلكيًا وسيستمر لمدة 3 أشهر، وأن من أبرز التغيرات في فصل الصيف هو امتداد منخفض الهند الموسمي، ويكون هذا المنخفض مصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة تتسبب في زيادة نسب الرطوبة خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت « أنه على مدار الأسبوع الجاري هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين و3 درجات، وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام، محذرة من ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، لتصل إلى 80% على القاهرة الكبرى و90% على الأماكن السياحية المطلة على البحر المتوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق