الإعلان عنهم قريبا.. مسؤول مهم : أعددنا قائمة سوداء بسماسرة مواسم الحج

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناشد الدكتور وائل زعير عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، المملكة بوقف تأشيرات الزيارة في فترات الحج، ولكن لم يتم الاستجابة.

الغرف السياحية: الاتحاد طالب الجهات الإدارية بوقف الباركود في فترة الحج

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في حواره ببرنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور"، نقله موقع تحيا مصر،  :" الاتحاد طالب الجهات الإدارية بوقف الباركود في فترة الحج".

وتابع: "أعددنا ملفا كبيرا جدا وضخما به عناوين وهواتف هؤلاء الوسطاء وقدمناه للجهات الإدارية وشرطة السياحة، نتحدث عن قائمة سوداء، لأنهم يشوهون سمعة السياحة المصرية وتضر المواطن المصري". 

وأكمل:" المنع ليس حلا، لكن يجب القضاء على الكيانات الوهمية، والتأشيرة لا تصلح للحج وليس بها تصريح للحج، ولكن الكيانات الوهمية والسماسرة والوسطاء المنتشرين في منصات التواصل الاجتماعي يمكن الوصول إليهم".

يجب الالتزام بالحصول على تصريح الحج

قال الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، إنه يجب الالتزام الصارم بالتعليمات الأمنية والرسمية في الحج، وفي مقدمة ذلك الحصول على تصريح الحج، والالتزام بتلقي التطعيمات التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

ونبه، مفتي السعودية، على أن الحج دون تصريح يأثم فاعله، ولا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح، مؤكداً أن ذلك يتفق مع المصالح المطلوبة شرعاً مما تضمنته الشريعة التي اعتنت بتحسين المصالح ودرء المفاسد.

حكم الحج دون تصريح

وقال المفتي العام: «القيادة الرشيدة والدولة حماها الله سنت الأنظمة والتعليمات التي تهدف إلى تسهيل وترتيب استقبال الحجيج وتوفير كل سبل الراحة لهم وإعانتهم على أداء المناسك بيسر وطمأنينة، وأن هذه الخدمات لتستوجب بعد شكر الله تعالى الالتزام بها والحرص عليها لضمان سلامة الجميع وغير ذلك من المقاصد النبيلة التي عملت عليها حكومة المملكة التي لا تدخر جهداً ولا مالاً ولا تنظيماً، لتحقيق غايات عليا لخدمة الإسلام والمسلمين، والحرمين الشريفين وقاصديهما».

ونبهت هيئة كبار العلماء بالسعودية، على أن الالتزام باستخراج تصريح الحج والتزام قاصدي المشاعر المقدسة بذلك يتفق والمصلحة المطلوبة شرعاً، والشريعة جاءت بتحسين المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها، وأوضحت أنه لا يجوز الذهاب إلى الحج دون أخذ تصريح ويأثم فاعله.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق