إصابة كندة علوش بسرطان الثدي .. علامات تؤكد إصابتك بهذا المرض

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الفنانة كندة علوش إصابتها بمرض سرطان الثدي، خلال الأعوام السابقة وهذا سبب اختفاءها عن الساحة الفنية.

وقالت كندة علوش خلال لقاءها مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها تتعايش مع المرض وسط دعم كبير من الأهل وعدد قليل من الأصدقاء.

وتداول رواد السوشيال ميديا خبر إصابة الفنانة كندة علوش في حزن شديد، وبدأت السيدات أن تبحث عن اعراض سرطان الثدي والذي رصدها موقع تحيا مصر خلال هذا التقرير.

سرطان الثدي 

يحدث سرطان الثدي عندما تتحور خلايا الثدي وتصبح خلايا سرطانية تتكاثر وتشكل أورامًا ، يؤثر سرطان الثدي عادة على النساء والأشخاص الذين تم تحديدهم كأنثى عند الولادة (AFAB) بعمر 50 عامًا فما فوق، ولكنه يمكن أن يؤثر أيضًا على الرجال والأشخاص الذين تم تحديدهم كذكور عند الولادة (AMAB)، وكذلك النساء الأصغر سنًا. 

قد يعالج الأطباء سرطان الثدي عن طريق الجراحة لإزالة الأورام أو العلاج لقتل الخلايا السرطانية.

أعراض سرطان الثدي

يمكن أن تؤثر الحالة على ثدييك بطرق مختلفة، بعض أعراض سرطان الثدي مميزة للغاية، قد تبدو مناطق أخرى ببساطة وكأنها مناطق في ثديك تبدو مختلفة تمامًا عن أي منطقة أخرى. 

قد لا يسبب سرطان الثدي أعراضًا ملحوظة أيضًا. ولكن عندما يحدث ذلك، قد تشمل الأعراض ما يلي:

تغيير في حجم أو شكل أو محيط ثديك.

كتلة أو كتلة قد تبدو صغيرة مثل حبة البازلاء.

كتلة أو سماكة في الثدي أو بالقرب منه أو في الإبط، وتستمر خلال الدورة الشهرية .

تغير في شكل أو ملمس جلد الثدي أو الحلمة. قد تبدو بشرتك مدملة أو مجعدة أو متقشرة أو ملتهبة. قد يبدو باللون الأحمر أو الأرجواني أو أغمق من الأجزاء الأخرى من ثديك. 

منطقة صلبة تشبه الرخام تحت جلدك.

كندة علوش تطالب بحظر التيك توك: يشكل خطر على الأطفال والمراهقين

تأتي الفنانة كندة علوش من أبرز النجوم الذين طالبوا بحظر تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك لما يحتويه من مقاطع فيديو غير ملائمة ومحتوى يضر شباب وفتايات المجتمع المصري أكثر من الإفادة، بالإضافة لاحتوائه على مقاطع فيديو تخالف قواعد وقوانين المجتمع المصري ويعد هذا هو السبب الرئيسي للقبض على العديد من مشاهير التيك توك، وطالبت كندة علوش بحظر التيك توك في تصريحات سابقة لها مؤكدة على الخط الذي يشكله على الأطفال وعقول المراهقين وقالت: "أتمنى من كل الدول العربية حظر التيك توك لما يشكل من خطر عظيم على المجتمع وخصوصا الأطفال والمراهقين.. خطر على كل المستويات التربوية والأخلاقية والصحة النفسية و و والقائمة تطول..".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق