أحمد موسى: العثور على جثامين حجاج في طرق جبلية وهؤلاء السبب في وفاتهم

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد الإعلامي أحمد موسى، على ضرورة مواجهة الوسطاء والسماسرة الذين يتكسبون على أرواح الحجاج .

موسى: هناك من أوهم مواطنين بالسفر بتأشيرة الحج

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :" هناك من أوهم مواطنين بالسفر بتأشيرة زيارة من أجل أداء مناسك الحج ويجب مواجهة هؤلاء السماسرة".

وواصل الإعلامي أحمد موسى :" الحج مشقة كبيرة ولابد أن يكون أي حاج تابع لبعثة رسمية تقوم بتنظيم التنقلات والحركة داخل المشاعر المقدسة ".

ونوه الإعلامي أحمد موسى بأنه تم العثور على جثامين لحجاج في طرق جبلية سلكها بعض الحجاج غير النظاميين ، معقبا:" الطريق من مكة المكرمة إلى عرفات حوالي 22 كيلو مترا ".

 وأردف الإعلامي أحمد موسى :" رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم من أجل استعراض كافة تقارير متابعة ملف أزمة وفاة حجاج مصريين في السعودية".

موسى: الطريق من مكة المكرمة إلى عرفات حوالي 22 كيلو مترا

وفي السياق كشف لدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في حديثه لبرنامج "الخلاصة" على قناة "المحور" عن الأبعاد الحقيقية لهذه الأزمة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة وحماية المواطنين من الاحتيال. 

فمن خلال إعداد قائمة سوداء بأسماء هؤلاء السماسرة وتقديمها للجهات المختصة، يسعى الاتحاد إلى وضع حد لهذه الممارسات التي تشوه سمعة السياحة المصرية وتضر بالمواطنين.

وخلال تصريح حصري لبرنامج "الخلاصة" على قناة "المحور"، أكد الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن السماسرة والكيانات الوهمية هم العامل الأكبر وراء أزمة الحج هذا العام، موضحًا أن أي شركة يثبت تورطها في تنظيم حج غير مطابق للضوابط التي تعتمدها وزارة السياحة ستواجه العقوبات القانونية الصارمة.

أزمة الحجاج العام الحالي 

 وأشار الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أن الشركات المخالفة ليست وحدها المسؤولة عن الأزمة، قائلاً: "مصر بها 2500 شركة، وعندما يكون لدينا 16 أو 20 شركة خالفت الضوابط وطُبق عليها القانون، فإنها ليست العامل الأكبر في الأزمة".

وفي حديثه عن الحلول، أكد الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الاتحاد أعد قائمة سوداء بأسماء وعناوين وهواتف هؤلاء الوسطاء والسماسرة، وقدمها للجهات الإدارية وشرطة السياحة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق