عاجل.. إجراء من "التعليم" بشأن دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن اختبار اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، إن هناك إجراءات مكثفة ومتابعة مستمرة منذ بداية لكل الإجراءات المتعلقة بدخول لجان امتحانات الثانوية والتفتيش وانتظامها ووصول ورقة الأسئلة لمقار اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية.

 

إجراء من "التعليم" بشأن دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، انه على مدار الفترة الزمنية للامتحانات تم إصدار عدد من البيانات المختلفة والمتعلقة بالتحديث المستمر لكل ما يطرأ على توقيت الامتحان سواء فيما يتعلق حتى بالإجراءات الخاصة بضبط حالات الغش العادية أو الإلكترونية فى الامتحان.

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الإجراء الخاص بتقديم المراجعة النهائية للطلاب سواء فيما يتعلق بالمرحلة الإعدادية والثانوية العامة تتم بـ 3 مقار لكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم هذه الخدمة مجانا للطلاب بدون حجز مسبق، لتوفير كل سبل التحصيل الدراسى للطلاب.

 

امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وأدى طلاب الثانوية العامة السبت 22 يونيو الجارى، امتحان مادة اللغة العربية حيث تضمن الامتحان 55 سؤالا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

 

شكا بعض طلاب الثانوية العامة  من صعوبة جزئيات بأسئلة امتحان العربى موضحين أن أسئلة النحو والقراءة المتحررة والنصوص صعبة وفى مستوى الطالب المتفوق.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك لجنة فنية من الخبراء تراجع نموذج الإجابة الخاص بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب، موضحا أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود خطأ.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق