"يشتبه في كونه قرش".. أول تحرك من علوم البحار بشأن الكائن البحري النافق بالساحل

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد عن وجود بلاغ من مكتب قياده مخابرات حرس الحدود بالعلمين إلى الادارة العامه لمحميات المنطقه الشماليه بوجود حوت أو دولفين داخل مياه البحر أمام شاطئ قريه ماربيلا بالساحل الشمالي طريق الاسكندريه مطروح الساحلي الكيلو متر67 وتم ارسال مقطع فيديو مع البلاغ.

 

علوم البحار يشكيل مجموعات لعمل مسح كامل بالشواطئ القريبة

 

وعلى الفور تم تشكيل مجموعات عمل محميات المنطقه الشماليه والمعهد القومي لعلوم البحار ومصائد الأسماك فرع الاسكندريه بالتنسيق مع الأستاذة الدكتوره عبير السحرتي نائب رئيس المعهد، تم القيام بعمل مسح من على الشاطئ أمام منطقه البلاغ ولم تشاهد مجموعات العمل اي كائنات بحريه سواء دلافين أو حيتان بمنطقة البلاغ.

 

وتم تكليف فرق العمل بعمل مسح كامل بالشواطئ القريبه من البلاغ فى محيط ٥ كم شرقا و ١٠ كم غربا ولم تسفر أعمال المسح عن أي مشاهدات.


تم التنسيق على استمرار مجموعات العمل فى أعمال الرصد غدًا فى منطقه البلاغ ومحيطه مع التنبيه على إدارات القري السياحيه التي تم بها أعمال المسح بتخصيص مراقبين على الشواطئ طوال اليوم لإبلاغنا بأي مشاهدات مدعمة بالصور.

 

ونظرًا لأن الفيديو المتداول لا يظهر به سوي الزعنفه الظهريه وجزء من الجسم وعدم ظهور منطقه الرأس أو زعنفه الذيل فيصعب تحديد النوع بدقه.

 

ورجح خبراء المعهد القومي لعلوم البحار مبدئيا طبقا لما هو متاح من الفيديو انه لحوت زعنفي صغير ولكن هذا التصنيف بصوره مبدئيه لحين مشاهده أي من فرق العمل للنوع.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق