«حبس وغرامة» عقوبة تنتظر طالبة الشرقية بعد محاولة تسريب امتحان العربي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسريب امتحانات الثانوية العامة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبة بلجنة بمحافظة الشرقية أجرت محاولة غش إلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية الثانوية العامة 2024، باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية، بحسب تصريحات شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالبة على الفور خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان مادة اللغة العربية اليوم السبت، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضًا الملاحظين داخل اللجنة. 

عقوبات صارمة مقررة على مسرب الامتحان وفقا للقانون

وحدد القانون عقوبة القائم على تسريب الامتحانات، حيث تضمن القانون رقم 205 لسنة 2020 بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، ضوابط وآليات وعقوبات صارمة لمنع تسريب الامتحانات والتصدي لعمليات الغش الإلكتروني، وذلك فى خطوة الهدف منها ضبط منظومة الامتحانات للحفاظ على سير العملية التعليمية وعدم الإخلال بها.

مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، كل من:

طبع أو نشر أو أذاع أو روّج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

حبس وغرامة وحرمان من أداء الامتحان

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشا أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذى يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد.

وفي حالة الامتحانات المعادلة يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين، وفى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

الثانوية العامة 2024 تستأنف اختبار الطلاب بمادة اللغة العربية

وأدى الطلاب اليوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، ويؤدون يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب يوم السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024

يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 يبلغ «745086» طالبًا.

طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية

يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية «علوم» لهذا العام يبلغ 434 ألف و574 طالب وطالبة، بنسبة 58%، أما شعبة «الرياضيات» 102 ألف و827 طالب وطالبة، بنسبة 14%.

طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية

يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبة الأدبي 207 ألف و685 طالب وطالبة، بنسبة 28%.

الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان

يبلغ عدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان 255 طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان 3306 طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان 1646 طالبًا.

لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، فيما يبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية 4 لجان، بينما يصل عدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 1981 لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 7 لجان.

عدد مراكز توزيع الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفى 57357، ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية 38 طالبًا.

كاميرات مراقبة داخل لجان الثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوجد بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

التفتيش طلاب الثانوية العامة بعصا إلكترونية

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسيلة غش إلكترونية، وسيتم محاسبة من أجروا التفتيش على أبواب اللجنة حال اكتشاف وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، ودربنا رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق