حقيقة إيقاف تراخيص شركات السياحة.. شعبة السياحة توضح

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 22 يونية 2024 | 07:21 مساءً

عضو شعبة الشركات السياحية بغرفة القاهرة التجارية

عضو شعبة الشركات السياحية بغرفة القاهرة التجارية

كتب : مروة الجميل

قال عماري عبدالعظيم ،عضو شعبة الشركات السياحية بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إنه تم إيقاف ترخيص عدد من شركات السياحة والتي لجأت لتنفيذ تأشيرات للزيارة وفقا للتحقيقات ،وذلك بناء على تصريحات أحمد عيسى وزير السياحة المصري.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرر سحب تراخيص 16 شركة سياحة بسبب تحايُلها لسفر الحُجاج المصرين بطرق غير نظامية ،مما أسفر عن تفاقم أزمة زيادة الحجاج المتوفين لموسم الحج 1445 هجرياً.

وتابع "عماري"، إن عدد حالات وفيات حجاج بعثة الحج الرسمية لم يتعد 30 حالة وفاة ،نتيجة أمراض مزمنة ،موضحًا أن الحِصة الرسمية لمصر من عدد الحُجاج يبلغ 80 ألف حاج، وذلك وفقا لتوزيعات حصص المؤتمر الإسلامي على الدول الاسلامية ،مما يوضح أن حالات الوفيات، التي بلغ عددها 600 حاج مصري، لا يُمثل سوى 1% من إجمالي عدد الحُجاج.

وأضاف عضو شعبة الشركات السياحية، أن ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة خلال الموسم الحالي للحج أدت بشكل قوي وملحوظ في ازدياد حالات الوفاة ،مقارنة بكل عام، مما نتج عنه ازدياد حالات الوفاة إثر ضربات الشمس.

وفيما يتعلق بوقف تأشيرات العمرة b2c، علق "عماري"،  أنه إجراء احترازي، الغرض منه إحجام الطرق الغير رسمية لرحلات العمرة .

واختتم عضو شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية قوله، أنه من المعروف أن شركات السياحة النزيهة تعمل على قدم وساق ،مُشيدًا بدور الجهاز الرقابي المُعاون لوزارة السياحة ،مؤكدا على ضرورة وضع آليات حديثة مواكبة للنُظم الجديدة لتقديم سُبل أمان أكثر فاعلية للحاج المصري، عن طريق مساندة وزارة السياحة المصرية، بفتح آفاق جديدة من خبراء المجال السياحي.    

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق