متحدث أونروا في غزة: مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في القطاع

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عدنان أبو حسنة، متحدث أونروا في غزة، إن الأوضاع في قطاع غزة خطيرة للغاية، فهناك مليون و700 ألف فلسطيني يتم حشرهم في حوالي 59 كم، بالتالي أي استخدام للقوة في تلك المناطق، والتي تعتبر مناطق إنسانية أيضا، سيؤدي لمقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الواقع المرير يصاحبه تدهورا كبيرا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات الغذائية والقطاع الصحي الذي يشهد انهيار كبير وغير مسبوق، فالحديث يدور حول مئات الآلاف من الفلسطينيين مرضى بكل أنواع الأمراض فهناك إصابات بالكبد الوبائي والأمراض المعوية والأمراض الرئوية.

غزة تحت القصف

ولفت أن هناك خشية حقيقية في ظل عدم وجود مياه صالحة للشرب، فكل المياه في غزة ملوثة، وعدم وجود أنظمة للصرف الصحي أو أنظمة المياه، والناس في العراء، هناك خشية كبيرة من انتشار معدية وفتاكة مثل الكوليرا، "نرى أن الأمر قد يحدث في كل لحظة في ظل أن الظروف أصبحت مهيئة في ظل هذا الانهيار الخطير بالمستوى الصحي".

متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون من سوء التغذية

قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة أونروا في غزة، إن هناك تدهورًا كبيرًا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضًا في القطاع الصحي، مشيرًا إلى مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية: "وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات"، مشيرًا إلى أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات.

وأشار المتحدث باسم وكالة أونروا في غزة إلى أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية، مضيفًا أن الوضع في القطاع غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق