عيد الأضحى في قطر .. أجواء سياحية واحتفالية بنكهة عالمية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر عطلات الأعياد الممتدة  فرصة جيدة أمام قطاع السياحة والترفيه في قطر لاستقطاب أعداد كبيرة من الزوار من داخل قطر وخارجها، عبر تنظيم عدد كبير من الفاعليات السياحية والترفيهية.

ففي إطار احتفالات عيد الأضحى أعلنت قطر للسياحة عن العديد من الأمسيات الفنية. ويستضيف مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات اليوم  الأربعاء ليلة " روائع أغاني البوب" في أمسية مثيرة مليئة بالأغاني العالمية لموسيقى البوب، والتي تحييها أوركسترا قطر الفلهارموني مع مجموعة متميزة من الفنانين الضيوف، تحت قيادة المرشح لجائزة جرامي قائد الأوركسترا أليستر ويليس.

وتحت عنوان "وتبقى ذكرى" تقام احتفالية فنية يوم 18 حزيران/يونيو على مسرح المياسة إحياء لذكرى الفنانة التونسية الراحلة ذكرى، تحيها  الفنانتان أسماء المنور وأميمة طالب.

كما أعدت قطر للسياحة أمسية فنية أصيلة أخرى خلال احتفالات عيد الأضحى تحت عنوان "ليلة الزمن الجميل" في 19 حزيران/يونيو على ذات المسرح وتحيها الفنانتان مي فاروق وريهام عبدالحكيم.

وعلى مدار يومين يدعو متحف قطر الوطني الزوار لقضاء عيد الأضحى مع أنشطة عائلية مشوقة وممتعة. ويستضيف استديو التعليم في المتحف "ورشة ملابس العيد الورقية"  اليوم الأربعاء حيث تدعو المشاركين إلى تصميم ملابس مخصصة مصنوعة من الورق خلال الورشة مستهدفة فئات عمرية ما بين السابعة والثانية عشر. كما تستضيف مساحة إبداعية للأطفال ليعبروا برسوماتهم عن تصورهم للعيد من خلال فاعلية ليروا من خلال رسوماتهم كيف يرون العيد من خلال فعالية  "العيد في أعينكم"  اليوم.

كما يفتح المتحف أبوابه أيضا غدا الخميس لفعاليتين هما "سرد قصة طير السعد" حيث تسرد قصص باللغة العربية تشرح كيف يمكن للأعمال الصالحة أن تحقق الثواب، وفعالية إبداعية أخرى هي فعالية "تصميم أظرف العيدية".

وينظم قطر مول خلال عطلة العيد في الفترة من 13 إلى 22 حزيران/يونيو أنشطة ترفيهية للأسرة والأطفال، وباقة متميزة من الأنشطة التفاعلية التي تشمل الفنون والأشغال اليدوية/ ونقش الحناء والرسم على الوجه، وشخصيات كرتونية ومسابقات إلى جانب العرض الفني "أعماق البحار" على مسرح الأويسيس.

وأعد مول "الحياة بلازا" احتفالات مميزة خلال عيد الأضحى من خلال مهرجان "تلفزيون حياة بلازا" والذي يشهد عروضا بينها عروض الدمى، وعروض فرقة وطن ومسابقات تراثية.

ويستضيف مول "دوحة فيستفال سيتي " عالم "انجري بيردز" حيث ينظم فعاليات عروض السيرك في الفترة من 14 إلى 16 حزيران/يونيو إلى جانب أنشطة ترفيهية منوعة للعائلات بينها العرض المسرح العالمي "علاء الدين" في الفترة من 17 إلى 19 حزيران/يونيو وعرض "أرض أليسيا" في الفترة من 20 إلى 22 حزيران/يونيو.

ويحتفل طوار مول بكرنفال العيد من خلال احتفالات تستمر ثلاثة أيام من 16 إلى 18 حزيران/يونيو عبر أنشطة منوعة تشمل الفنون والحرف اليدوية للأطفال، والعروض المسرحية، والمسيرات وظهور التميمة.

ولتجربة صيفية بحرية مميزة، يقدم مهرجان شاطئ سلوى يوم مليء بالأنشطة للأطفال والأطعمة اللذيذة والموسيقى الرائعة في 21 حزيران/يونيو.

أما " قصة الحي الغربي لبيرنشتاين" فترويها أوركسترا قطر الفلهارموني بقيادة حسين بيشكار، وبمشاركة عازف الكمان اللامع ليونيل شميت في أمسية موسيقية رائعة.

واستقبلت قطر خلال العام الماضي 4 ملايين زائر، كان بينهم 44 % يقيمون في دول مجلس التعاون، ما يدلل على أن قطر أصبحت وجهة مفضلة من قبل جيرانها، وبقية الزوار غالبيتهم من أوروبا وأمريكا، وتستهدف زيادة هذا العدد خلال العام الحالي من خلال التركيز على نقاط التميز  في السوق السياحية القطرية؛ وبخاصة سياحة الأعياد والعطلات التي تستقطب أعدادا كبيرة وبخاصة من الأسواق المجاورة في دول الخليج العربي إلى جانب الأسواق العالمية مثل بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا والهند والصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق