عاجل - أول نتيجة يعتمدها الوزير الجديد.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 ونسبة نجاح تتجاوز 70 %

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أول نتيجة يعتمدها الوزير الجديد.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 ونسبة نجاح تتجاوز 70 %

تولى الدكتور محمد عبداللطيف منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد رحيل الدكتور رضا حجازي، ليبدأ مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والآمال. كأول خطوة يتخذها في منصبه الجديد، أعلن الوزير عبداللطيف عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 للدور الأول، التي طال انتظارها من قبل الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. تأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام الوزير بتطوير منظومة التعليم الفني في مصر، وتقديم الدعم اللازم للطلاب لتحقيق النجاح والتفوق.

159.png
تولى الدكتور محمد عبداللطيف منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد رحيل الدكتور رضا حجازي، ليبدأ مرحلة جديدة مليئة بالتحديات والآمال. 

شهدت نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام تحسنًا ملحوظًا في نسب النجاح مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تجاوزت نسبة النجاح 70%. هذا الارتفاع يعكس الجهود المبذولة من قبل الوزارة والطلاب على حد سواء، ويؤكد على فعالية السياسات التعليمية التي تم تبنيها لتحسين جودة التعليم الفني وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا النجاح التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والمعلمين الذين لم يدخروا جهدًا في تقديم الدعم والتوجيه اللازمين للطلاب.

يُعد هذا الإنجاز بداية قوية للوزير الجديد، ويعزز من مكانته وثقة المجتمع التعليمي في قدرته على قيادة الوزارة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية. من المتوقع أن يواصل الدكتور محمد عبداللطيف العمل على تحسين المنظومة التعليمية وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية المستدامة في البلاد. هذه البداية الواعدة تبشر بمستقبل أفضل لطلاب التعليم الفني وتساهم في دفع عجلة التقدم والتطوير في مصر.

161.png
اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول)

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول)

اعتمد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 70.9%. وأعلن الوزير عن أوائل شهادات الدبلومات الفنية لعام 2024، حيث بلغ عددهم 26 طالبًا وطالبة. تتنوع شهادات الدبلومات الفنية بين الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي، وتختلف الأنظمة الدراسية بين الثلاث سنوات والخمس سنوات، مع وجود أنظمة مختلفة للدراسة تشمل التعليم النظامي والتعليم المزدوج والإعداد المهني.

في نظام الخمس سنوات، حضر 21،577 طالبًا بنجاح 89.95%، وفي التكنولوجيا التطبيقية نظام الخمس سنوات، حضر 52 طالبًا بنجاح 98.07%. في نظام الثلاث سنوات، حضر 567،287 طالبًا بنجاح 69.47%، ونظام الثلاث سنوات بالتعليم المزدوج حضر 11،259 طالبًا بنجاح 81.44%. أما برامج الثلاث سنوات المطورة وفق منهجية الجدارات، حضر 113،886 طالبًا بنجاح 89.03%، وفي التكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات حضر 3،015 طالبًا بنجاح 84.74%. في نظام الإعداد المهني الثلاث سنوات حضر 60،110 طلابًا بنجاح 37.84%.

طلاب الدمج في نظام الخمس.. نسبة نجاح عالية

بلغ عدد طلاب الدمج في نظام الخمس سنوات 45 طالبًا بنجاح 93.33%، وفي نظام الثلاث سنوات 9،738 طالبًا بنجاح 88.09%. وأوضح الوزير أن عدد المتقدمين بلغ 790،625 طالبًا وطالبة، بينما حضر الامتحانات 786،969 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 558،018 طالبًا وطالبة. ووجه الوزير الشكر لكوادر التعليم الفني والطلاب وأولياء الأمور على جهودهم خلال العام الدراسي، مشيرًا إلى نجاح التعليم الفني في تقديم دعم إضافي للطلاب من خلال قنوات تعليمية ومنتديات ومصادر تعليمية متنوعة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق