«الوفد» يفصل المتورطين في فيديو صفقة الآثار ويحيليهم للنيابة العامة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتمد الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، القرار الصادر من لجنة التنظيم المركزية برئاسة السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي وعضوية صفوت عبدالحميد وعبدالعظيم الباسل و ابراهيم صالح و جمال بلال ومحمد عبدالجواد فايد  بفصل وإسقاط عضوية  كل من :
سفيرالسيد محمد  نور 
وعبدالوهاب بركات السيد  محفوظ

وإحالة الواقعه للنيابة لاتخاذ إجراءاتها.

فيديو متداول لصفقة آثار داخل حزب الوفد

وكان قد تم تداول فيديو داخل الهيئة العليا للحزب، لأشخاص يتحدثون عن صفقة آثار، يقول المتحدث الأول:هي حتتين... وهو عايز الآمان.." ليرد الآخر: هتصور الحتتين وش وضهر والجانبين.. وتكتب ورقة للدكتور طارق.. وتعمل التاريخ بكره وبعده وبعده.. وهتبعتهملي..".

وذكر المتحدث: "الحاجة دي في المنصورية، والراجل منه لصاحب المحجر اللي عنده الحاجه دي..هتصورلي الحاجة.. لأن الخبير علشان يشوفها ويعاينها هياخد 100 ألف جنيه".

عقوبة الاتجار في الآثار

وينص القانون رقم ٢٠ لسنه ٢٠٢٠ على عقوبة تهريب أو التنقيب أو بيع الآثار، حيث نصت المادة ( ٤١ ) من القانون على أنه: يعاقب بالسجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه كل من قام بتهريب أثر إلى خارج جمهورية مصر العربية مع علمه بذلك مع مصادرة الأثر وأدوات الجريمه ومعدات الحفر

كما نصت المادة ( ٤٢ مكرر، على أنه: يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه كل من حاز أو أحرز أو باع اثرا او جزء من أثر خارج جمهورية مصر العربية مالم يكن بحوزته مستند رسمي يفيد خروجه من مصر بطريقة مشروعة كما يحكم بمصادرة الاثر محل الجريمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق