وزير جيش الاحتلال: مستعدون لإعادة فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أنهم على استعداد لإعادة فتح  معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشيراً إلى أن تل أبيب لن تسمح بعودة حركة حماس إلى قطاع غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي: نوافق على إعادة فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني دون عودة حماس إلى غزة

وذكرت صحيفة Jerusalem Post العبرية نقلاً عن بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية إن:" إسرائيل والولايات المتحدة تتفقان على أهمية اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لكن التحديات لا تزال قائمة، وذلك بعد أن التقى وزير الدفاع يوآف جالانت مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك".

245.jpg
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

وأشار البيان الصادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه "بحث الجانبان أهمية اغتنام الفرصة المتاحة للتوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس في غزة".

وأضاف البيان أنهم "ناقشوا التحديات التي لا تزال تحول دون التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، فضلا عن الحلول الممكنة لمعالجتها"، لافتا إلى أن:" جالانت أكد أن إسرائيل تؤيد فتح معبر رفح لكنها لن تتسامح مع عودة حماس إلى القطاع".

وعلى صعيد التطورات في ملف الهدنة بغزة، أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء،  إن وفداً بقيادة رئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع، غادر إلى قطر لحضور القمة الرباعية حول صفقة تبادل الأسرى المحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس.

ومن المقرر أن تلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، اليوم، من أجل إحياء محادثات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى وذلك ضمن جولات مكوكية تقوم بها الإدارة المصرية بمشاركة  الدوحة وواشنطن لمحاولة التوصل إلى هدنة جديدة منذ انهيار هدنة نوفمبر الماضي.

وتعمل مصر وقطر مع الولايات المتحدة على التوسط في التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء الحرب المدمرة التي استمرت تسعة أشهر. وبعد أشهر من التعثر والتوقف، استؤنفت المحادثات الأسبوع الماضي ومن المقرر أن تستمر في الأيام المقبلة.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع إلى 38295 قتيلا

هذا و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في  قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن حصيلة جديدة وغير نهائية لعدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان :" ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38295 شهيدا و88241 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الصحة أن:" 27 شهيدا وأكثر من 53 مصابا حصيلة ضحايا الاحتلال بحق النازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس جنوبي غزة"، مشيرة إلى أنه:" لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق