وزير المالية: سيتم تطبيق تعديلات قانون المالية العامة الأخيرة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد كجوك، وزير المالية، أن الحكومة مهتمة بتنفيذ الأولويات، وذلك خلال كلمته اليوم الأربعاء باجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة بيان الحكومة الجدية برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

وزير المالية يشدد على أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

وهذه الدراسة التي يرصدها تحيا مصر تخص أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون المالية العامة الاخيرة.

وزير المالية: الحكومة لديها تحديات كبيرة وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب

وأوضح كجوك، أن الحكومة لديها تحديات كبيرة وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب، وهو ما سينعكس بالتحسن على المواطن ومستوى الاقتصاد والاستثمار من خلال مساندة وزارة المالية لكل الوزارات والقطاعات.

وكان قال أحمد كجوك وزير المالية الجديد في تصريحات تليفزيونية على هامش حلف اليمين الدستورية، سنكون مساندين لقطاع الطاقة في الفترة المقبلة كي تنتهى أزمة انقطاع التيار الكهربائي وسنوفر كافة الاحتياجات للسلع الأساسية والأدوية.

وأضاف، نعمل مع المجموعة الاقتصادية في الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات وتنفيذ حركة اقتصادية قوية في الفترة المقبلة.

واستطرد، هناك مجموعة ممتازة في الحكومة الجديدة وهناك تناغم كبير بين كافة الوزراء في الحكومة، والوزارة سوف تقوم بترتيب الأولويات لتحقيق النجاح في كافة القطاعات.

وأردف، متفائل بشكل كبير ولدينا فرصة كبيرة للبناء على بعض النجاحات التي حدثت في مجال الاستثمارات.

وتابع، هناك التزام بمواصلة مسار الإصلاح الهيكلي لتعزيز نمو القطاع الخاص و ملتزمين بالانضباط المالي وخفض الدين و نسعى لتحقيق فائض أولي 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية وسقف الدين في السنة المالية الحالية لن يتجاوز 88.2%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق