ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 10 يوليو، حيث سجل عيار 24 3686 جنيه، عيار 21 يسجل 3225 جنيه، عيار 18 يسجل 2764 جنيه، عيار 14 يسجل 2150 جنيها، الجنيه الذهب يسجل 25800 جنيه.

توقعات أسعار الذهب في النصف الثاني من 2024

وأوضح دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر : بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

محمد بدره يكشف عن توقعاته بشأن أسعار الذهب 

وقال محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة: سوق الذهب في العالم هذه الفترة بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. أصبح الثبات النسبي في سوق الذهب خلال الشهر الحالي وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

وتابع، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسه على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات كبيرة حتى وقتنا الحالي.

هذا و قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد في تصريحات سابقة، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.

وتابع هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

وأردف رئيس شعبة الذهب، احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

واختتم أن الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري، علينا أن نرى هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية التي أُعلن عنها. 

مجلس الذهب العالمي

وأوضح تقرير صدر عن مجلس الذهب العالمي، عن أن صناديق المؤشرات العالمية المتداولة للذهب قد سجلت أسوأ أداء نصف سنوي منذ عام 2013، حيث خسرت 6.7 مليار دولار منذ بداية العام، وانخفض إجمالي حيازات صناديق الاستثمار المتداولة بمقدار 120 طنًا إلى 3105 أطنان من الذهب خلال هذه الفترة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق