شاومينج ينشر حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024 اليوم

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت جروبات شاومينج للغش حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024  الذى يؤديه طلاب الشعبة العلمية علمى رياضة فى الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء داخل اللجان.

حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024

وجاء حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024 كالتالي: 
 

72.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024
73.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024

 

75.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024
80.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024
78.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024
79.jpeg
81.jpeg
حل امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024

وعلق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم حول ما يزعمه جروب شاومينج عن تداول امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة 2024 على التليجرام الآن بعد بدء اللجان.

واكد المصدر فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه جارى التحقق من اسئلة امتحان الجبر والفراغية للثانوية العامة.

توزيع درجات مواد الرياضيات للثانوية العامة

وجاء توزيع مواد الرياضيات (الجبر والهندسة - التفاضل والتكامل) والرياضيات التطبيقية (استاتيكا  - ديناميكا) كالتالي:

الدرجة النهائية للفرع 30 درجة والدرجة الكلية لكل مادة الفرعين 60 درجة، وأسئلة الاختيار من متعدد 18 سؤال بمجموع 25 درجة، والأسئلة المقالية سؤالين وعليهم 5 درجات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الانجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة علم النفس، وفى الفترة الثانية يؤدون الامتحان فى مادة علم الاجتماع.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

ردا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الاشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والاعلان، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان والتي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لاحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الاسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الاسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

‏‎وقد توصلت أيضا اللجنة الفنية المختصة بفحص الأسئلة المعروضة في الفيديوهات المتداولة إلى أن هناك اختلاف واضح بين ما تم الترويج له من أسئلة في الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى والأسئلة التي وردت في الامتحان.

‏‎كما توصلت اللجنة إلى أن هناك تشابه في بعض الافكار والتوقعات وليس تطابق للأسئلة، وهو يعد أمرا واردا نظرًا لأن جميع الاسئلة تبنى في ضوء نفس نواتج التعلم المعلنة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وردا على ما تم تداوله حول قيام شخص ببيع أسئلة الامتحان، تؤكد وزارة التربية والتعليم أن اجراءات وخطوات وضع أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بداية من سحبها من بنوك الأسئلة ووصولها إلى المطبعة تخضع لعدد من الاجراءات المشددة، مشيرة إلى أن النسخ النهائية لأسئلة الامتحانات التي يتم الاستقرار عليها لا تطلع عليها اللجنة المختصة بمراجعة مواصفات أسئلة الامتحانات بعد سحبها من بنوك الأسئلة وتخضع لإجراءات مشددة بالتعاون مع عدد من الجهات ولا تقبل أي تشكيك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق