“شاومينج نزلت الأمتحان” تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 وقرار وزارة التربية والتعليم في شأن التسريبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأخبار المتداولة حول تسريب امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة لعام 2024 لا أساس لها من الصحة. أوضحت الوزارة أن هذه الأخبار مجرد شائعات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل التليجرام، وأكدت أن الامتحانات مؤمنة بشكل كامل ولا يمكن حدوث أي تسريبات. حيث يتم الوصول إلى أوراق الأسئلة فقط قبل وقت قصير من بدء الامتحان، مما يجعل من المستحيل تسريبها مسبقاً.

إجراءات صارمة لمنع التسريبات

في إطار جهودها لضمان نزاهة الامتحانات، أكدت الوزارة أنها تتخذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع أي تسريبات للامتحانات. تتضمن هذه الإجراءات الحفاظ على سرية الأسئلة حتى وقت الامتحان، ومراقبة أي محاولات للغش داخل اللجان الامتحانية. كما حذرت الوزارة المواقع التي تنشر الشائعات غير الصحيحة بشأن تسريبات الامتحانات، مؤكدة أن العقوبات القانونية على من يثبت تورطه في مثل هذه الأنشطة تشمل غرامات مالية تصل إلى 200 ألف جنيه والسجن لمدة عامين.

نصائح للطلاب

توصي الوزارة طلاب الثانوية العامة بالتركيز على النماذج الاسترشادية المتاحة عبر الموقع الرسمي للوزارة، والتي تحتوي على مجموعة من الأسئلة الهامة والمتوقعة في جميع المواد الدراسية. كما ينصح الطلاب بمراجعة وحل امتحانات السنوات السابقة للتعرف على نمط الأسئلة والاستعداد الجيد للامتحانات. يجب على الطلاب تجنب الانسياق وراء الشائعات والتركيز على التحصيل الدراسي والمذاكرة الفعالة.

توزيع درجات امتحان الجيولوجيا 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات امتحان الجيولوجيا لعام 2024. يتكون الامتحان من 46 سؤالاً مقسمة إلى 40 سؤال اختيار من متعدد، وكل سؤال بدرجة واحدة. بالإضافة إلى 6 أسئلة اختيار من متعدد، كل سؤال منها بدرجتين، ليصبح المجموع الكلي للأسئلة الاختيارية 52 درجة. كما يتضمن الامتحان 4 أسئلة مقالية، كل سؤال منها بدرجتين، ليكون إجمالي درجات مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 60 درجة.

دعم الوزارة للطلاب

تعمل وزارة التربية والتعليم على تقديم الدعم اللازم للطلاب لضمان استعدادهم الجيد للامتحانات. تقدم الوزارة نماذج استرشادية ومراجعات شاملة تساعد الطلاب في فهم المواد الدراسية بشكل أفضل. كما تشدد الوزارة على أهمية النزاهة في الامتحانات وضمان حصول كل طالب على حقه دون أي تدخلات خارجية.

خلاصة

ختاماً، تؤكد وزارة التربية والتعليم مجدداً أن الأخبار المتداولة حول تسريب امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 لا أساس لها من الصحة. تشدد الوزارة على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة، وتحث الطلاب على التركيز على المذاكرة والاستعداد الجيد للامتحانات. مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة، تضمن الوزارة سير الامتحانات بنزاهة وشفافية، ما يضمن لكل طالب فرصة عادلة لتحقيق النجاح والتفوق.

شاكر محمد

الكاتب

شاكر محمد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق