الجنيه يسقط الدولار .. قفزة جديدة في الدهب.. وتفاصيل صفقة السويدي التاريخية

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم على منصات بانكير في جولة جديدة  وأخر تحديثات أسعار الدولار والعملات والذهب واخبارنا الاقتصادية والمالية في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

 
البداية من البنوك وأخر تحديثات أسعار الدولار والعملات في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر منتصف التعاملات اليوم الأربعاء

وانخفض سعر الدولار في البنك المركزي المصري عند مستوي 47.94 جنيها للشراء ونحو 48 جنيها  للبيع

وانخفض سعر الدولار في البنك  الأهلي المصري إلي 47.95 جنيها للشراء ونحو 48 جنيها للبيع بانخفاض 15 قرشاً عن آخر تداولات.

كما تداول سعر الدولار في بنك مصر عند 47.95 جنيها للشراء ونحو 48 جنيها للبيع


وهبط  سعر الدولار في بنك الإسكندرية إلى 47.93 جنيها للشراء ونحو 48جنيها للبيع


وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي مصر 47.95 جنيها للشراء ونحو 48 جنيها للبيع بمنتصف التعاملات


وتداول سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى 48.15 جنيها للشراء ونحو 48.25 جنيه للبيع

وسجل سعر الدولار في المصرف المتحد أقل سعر عند 47.91 جنيها للشراء ونحو 48 جنيها للبيع بانخفاض 19 قرشا عن تعاملات الصباح 

من الدولار إلى سوق العملات العربية والأجنبية الرئيسية في منتصف تعاملات الاربعاء وفق أخر تحديثات البنك المركزي المصري.

وانخفضت أغلب أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري وفقاً لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري في منتصف التعاملات

وانخفض متوسط سعر اليورو في البنك المركزي المصري نحو 51.87 جنيها للشراء و52 جنيها للبيع.

وهبط سعر الجنيه الاسترليني فى البنك المركزي المصري لنحو 61.39 جنيها للشراء 61.58 جنيها للبيع.

وبلغ متوسط سعر الفرنك السويسري في البنك المركزي 53.36 جنيها للشراء 53.34 جنيها للبيع.
.
وسجل سعر 100 ين ياباني في المركزي المصري نحو جنيها 29.68 للشراء و29.76 جنيها للبيع.

واستقر سعر الريال السعودي في البنك المركزي 12.78جنيه للشراء ونحو 12.81 جنيه للبيع 

ووصل سعر الدينار الكويتي نحو156.64 جنيه للشراء ونحو 157.13 للجنيه

وسجل سعر الدرهم الإماراتي عند 13 جنيها للشراء ونحو13.11 جنيها للبيع

وبلغ سعر اليوان الصيني نحو 6.58 للشراء ونحو 6.60جنيه للبيع
 

ولسه مكملين مع حضراتكم في جولة منتصف تعاملات اليوم الأربعاء  وبنروح لسوق الصاغة المصرية وأخر تحديثات أسعار الدهب 
وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا بمنتصف تعاملات اليوم بحوالي 15 جنيها ليتحرك جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر من 3210 إلى 3225 جنيها للجرام.
وسجل عيار 24 يسجل 3686 جنيها.
وبلغ سعر الدهب عيار 18 نحو 2764 جنيها في منتصف تعاملات اليوم 
وسجل سعر الدهب عيار 14 يسجل 2150 جنيها.
ووصل سعر الجنيه الدهب 25800 جنيه في منتصف التعاملات .
كما ارتفع سعر الدهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد ارتفاع آخر أمس ولكن تبقى التداولات في نطاق محدد وذلك بعد شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس التي تسببت في تقلص توقعات خفض الفائدة بعض الشيء.

وسجل سعر أونصة الدهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الأربعاء  أعلى مستوى عند 2375 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2363 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2372 دولار للأونصة.


من الدولار والعملات والدهب لسه مكلمين مع حضراتكم في لايف منتصف اليوم الأربعاء وجولة سريعة في أهم أخبارنا الاقتصادية والمالية.. والبداية مع الصفقة حديث سوق المال المصري والعربي وهي صفقة استحواذ  شركة إليكترا الإماراتية على حصة في السويدي إلكتريك عملاق صناعة الكابلات في مصر والعالم.
وفي التفاصيل أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ إليكترا إنفستمنت هولدينج على حصة 19.98% في شركة السويدي إلكتريك، الشركة الرائدة في إنتاج وتقديم حلول الطاقة والبنية الأساسية المتكاملة، وذلك في صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 449 مليون دولار.

الخبر التالي في جولتنا السريعة بخصوص خبر حزين ويتعلق بعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال وحسب مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،  فإن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس، كان تجريبيا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة من الطاقة استعدادًا لـ إيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر، إلى أن خطة تخفيف الأحمال عاد العمل بها اليوم، حيث إنه وردت تعليمات من مركز التحكم القومي للشركات بعودة تخفيف الأحمال في المواعيد الخاصة بها، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء.

الخبر الأخير معانا في جولة منتصف اليوم  هيكون من هيئة الرقابة المالية واللي اصدر ت إجراءات تعزيز الأمن السيبراني ومنع تسرب المعلومات..
وفي التفاصيل أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد، الكتاب الدوري رقم 3، بشأن إجراءات تعزيز الأمن السيبراني في مؤسسات قطاع التمويل غير المصرفي، ضمن مساعي الهيئة الرامية لتسريع وتيرة التحول الرقمي دعما لجهود الحكومة المصرية الرامية لزيادة مستويات الشمول المالي، واستفادة أكبر قاعدة من المواطنين بالخدمات المالية غير المصرفية، مع التأكيد على الأهمية القصوى لالتزام المؤسسات المالية غير المصرفية بمتطلبات الأمن السيبراني لاستقرار الأسواق وحماية المتعاملين واستدامة الأعمال

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق